اخبار العالم

تركيا تعتقل أشخاصا بزعم الانتماء لـ “هيئة تحرير الشام”

اعتقلت القوات الأمنية التركية 13 شخصا بزعم الانتماء لـ “هيئة تحرير الشام”، خلال عملية مداهمة في مدينة أضنة جنوبي تركيا.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن مصادر أمنية، قولها إن “قوات الأمن مدعومة من الشرطة الخاصة نفذوا عمليات دهم على منازل المشتبهين في أضنة”.

وأضافت المصادر “ما أدى لإيقاف 13 شخصا للاشتباه بدخولهم إلى سوريا ومشاركتهم في الاشتباكات، إضافة إلى تجنيد عناصر وتقديم دعم مالي ولوجستي لـ “تحرير الشام” المقاتلة في سوريا”.

وأردفت المصادر أن “عناصر مكافحة الإرهاب بدأوا بعملية أمنية للقبض على 16 شخصا للاشتباه بانتمائهم لـ”تحرير الشام” في ولايات أضنة وإسطنبول وأنقرة”.

وتأتي الاعتقالات التي تقوم بها قوات الأمن التركية بعد أن قامت “هيئة تحرير الشام” باحتلال ريف حلب الغربي ومعظم محافظة إدلب، بعد مواجهات مع تنظيمات تدعمها تركيا كحركتي “نور الدين الزنكي” و”أحرار الشام”.

وسبق أن أوقف الأمن التركي، الأربعاء 8 تشرين الثاني 2018، شخصين للاشتباه بانتمائهما لـ”تحرير الشام”، خلال عملية مداهمة لإدارة مكافحة الإرهاب في مدينة اسطنبول.

وكانت الحكومة التركية أعلنت إدراجها لـ “تحرير الشام” على قائمة “المنظمات الإرهابية” لديها.

وكانت التنظيمات المتشددة التي تقاتل في شمال سوريا تتلقى دعما عسكريا وماديا من تركيا، من بينها “جبهة النصرة”، التي تشكل العمود الفقري لـ “هيئة تحرير الشام”.

وتشكلت “تحرير الشام”، في شباط 2017، من اندماج عدة فصائل، أبرزها “جبهة فتح الشام” ( جبهة النصرة سابقا) و”حركة نور الدين الزنكي”، التي أعلنت مؤخرا انفصالها عن “الهيئة”، يوم 20 تموز 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى