العناوين الرئيسيةطافشين

تركيا تعتزم ترحيل سبعة سوريين لأكلهم الموز

تعتزم السلطات التركية ترحيل لاجئين سوريين بسبب نشاطهم ضمن حملة “أكل الموز” على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت وكالة “بلومبرغ” الإخبارية إن: “السلطات التركية اتهمت سبعة من اللاجئين الذين اعتُقلوا، بمشاركة صور أكل موز بطريقة استفزازية”.

وقالت سلطة الهجرة في بيان لها: اعتقل سبعة مواطنين سوريين في تحقيق يتعلق بالمنشورات المستفزة على منصات التواصل الاجتماعي، ويتم النظر في إجراءات ترحيلهم”.

وجاءت حملة السوريين الموقوفين بعد شكوى رجل تركي خلال تقرير تلفزيوني، من أنه لا يستطيع شراء الموز، في وقت يعيش اللاجئون السوريون في حالة جيدة، ويشترون الموز الذي لم يكونوا يعرفونه في بلدهم.

وانضمت امرأة تركية إلى حديث الرجل في الفيديو، واتهمت السوريين بالتمتع بمستوى جيد من الحياة في تركيا بدلا من العودة إلى وطنهم والقتال هناك.

وكانت السلطات التركية رحلت الاسبوع الفائت 10 سوريين من بلادها، على خلفية شجار دار فيما بينهم، بولاية “نوشهير”، وسط تركيا.

وبلغ مجموع من رحلتهم السلطات التركية في شهر أيار الفائت، قرابة 700 لاجئ سوري، وذلك لأسباب مختلفة، تتعلق بمحاولات الهروب باتجاه الدول الأوربية، أو ارتكاب مخالفات، أو السير والعمل دون وثائق رسمية.

ويتعرض السوريون في تركيا للعديد من الاعتداءات العنصرية، على خلفية اتهامهم من قبل شرائح عدة من الأتراك، بإنهم سبب رئيسي في تدهور اقتصاد بلادهم، وانهيار عملتهم إلى مستويات قياسية، أمام الدولار.

يذكر أن قرابة 4 ملايين لاجئ سوري يقيمون في تركيا، ويتركز معظمهم في اسطنبول، والولايات التركية الحدودية مع سوريا، وفقا لآخر الإحصائيات الرسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى