محليات

تركيا تبيع بريطانيا شحنة معدات طبية وقائية مغشوشة

اكتشفت السلطات البريطانية أن شحنة معدات وقائية لحماية الطواقم الطبية، كانت اتفقت مسبقاً على شراءها من تركيا،صنّعت بطريقة معيبة ولا تلبي معايير السلامة المتبعة في البلاد.

وذكرت صحيفة “ديلي تيلغراف” البريطانية أن فريق التفتيش المسؤول عن الاستلام، أوقف تلك الشحنة الواصلة من تركيا، وأوعز باحتجازها في مستودع حكومي قرب مطار “هيثرو” غربي العاصمة لندن.

وتزن الشحنة قرابة 83 طناً وتحوي 400 ألف رداء طبّي مصنّع في تركيا.

وقال وزير شؤون أيرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية، براندون لويس، لشبكة “سكاي نيوز” : “اعتقدنا أن هذه المعدات ستكون بالمستوى المطلوب، ولكن عندما فحصها خبراؤنا هنا، وجدوا أنها ليست كذلك”.

وأضاف الوزير البريطاني “كنا نتوقع أن تكون معدات الوقاية الشخصية متوافقة مع المعيار الذي وضعناه عند شرائها”.

وكان أطباء وممرضون وجّهوا انتقادات لاذعة للحكومة البريطانية، بسبب نقص وسائل الحماية الطبية والمعدات الشخصية الواقية وهم يعالجون مرضى الفيروس التاجي المستجد.

وكشف مسح للرابطة الطبية البريطانية أن نصف أطباء إنكلترا تقريبًا، حصلوا على معدات الوقاية الشخصية الخاصة بهم من مصادرهم أو اعتمدوا على التبرعات عندما لم تكن متاحة عبر قنوات هيئة الخدمات الصحية الطبيعية.

وكانت الشحنة التركية أثارت شكوكا في الأسابيع الماضية بعد أن تم تأجيل وصولها إلى لندن عدة أيام، حيث بقي المسؤولون البريطانيون يعدون بوصولها يوميا طيلة أسبوع ليتم إعلان تأجيلها لاحقا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى