العناوين الرئيسيةثقافة وفن

ترشيح فيلم “Cats” وعدد من نجومه لجوائز أسوأ عمل سينمائي

رشح فيلم “Cats” (قطط) وأربعة من نجومه لجوائز “راتزي” السنوية لأسوأ الأعمال السينمائية لعام 2019.

وبحسب وكالة “رويترز”، اختير كل من جيمس كوردن وجودي دنش وريبل ويلسون وفرانشيسكا هايوارد لجائزة “راتزي” عن أدائهم في الفيلم الذي يظهرون من خلاله في هيئة قطط.

وقال القائمون على الجوائز عند إعلان الترشيحات إن دنش الحائزة على جائزة الأوسكار اختيرت لأن الشكل الذي ظهرت به في الفيلم يشبه الأسد الجبان في الفيلم الشهير “The Wizard of Oz”.

وفي المجمل حصل فيلم “Cats” على ثمانية ترشيحات “راتزي” ليتساوى في ذلك مع فيلم ”جنازة عائلة ماديا”، من إخراج تايلر بيري وفيلم ”رامبو: الدم الأخير“ للممثل سيلفستر ستالون.

وفيلم “Cats” مأخوذ عن مسرحية غنائية شهيرة تحمل نفس الاسم، وتم طرحه في شهر كانون الأول وقوبل بسخرية واسعة بين النقاد.

وأخفق الفيلم الذي تكلف إنتاجه 95 مليون دولار، في شباك التذاكر ولم يحصد سوى 69.7 مليون دولار على مستوى العالم حسبما أفاد موقع “بوكس أوفيس موجو الإلكتروني”.

وتأسست جوائز “راتزي” عام 1980 لتكون الوجه الآخر المعاكس لجوائز الأوسكار المرموقة، ويتم إعلان أسماء المرشحين لها قبل يوم واحد من حفل توزيع الأوسكار، أرفع الجوائز في عالم السينما.

وحصل الممثل جون ترافولتا على ترشيحين للراتزي هذا العام عن فيلمي “The Fanatic” و”Trading Paint”، كما ترشحت الممثلة آن هاثاواي عن فيلمي ”المحتالة“ و“السفينة سيرينيتي“.

الجدير بالذكر أن اختيار المرشحين والحائزين على جوائز أسوأ أعمال سينمائية، يتم من خلال تصويت إلكتروني يشارك فيه أعضاء “راتزي” البالغ عددهم نحو ألف عضو وهم من أكثر من 20 دولة يسجلون أسماءهم على الإنترنت ويدفعون رسوما للعضوية تبلغ 40 دولارا.

 

تلفزيون الخبر        

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى