العناوين الرئيسيةرياضة

ترشيح أحمد الصالح للقب أفضل مدافع في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيح المدافع السوري أحمد الصالح للتواجد في التشكيلة المثالية التاريخية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي كأفضل مدافع.

وأطلق الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي تصويتا جماهيريا لاختيار المدافع الأفضل بتاريخ المسابقة القارية، التي انطلقت سنة 2004.

وينافس الصالح على الصدارة أحد عشر مدافعاً سبق وأن شاركوا في البطولة الآسيوية الثانية من ناحية الأهمية، بعد دوري أبطال آسيا.

ويتحدى الصالح على لقب الأفضل كل من الأردني حاتم عقل، البحرينيان عبدالله المرزوقي وحسين علي بابا، الماليزي عيديل صفوان، والكويتي حسين حكيم.

وتضم قائمة المرشحين كل من الأوزبكي بوتير كاراييف، العراقيان سعد ناطق وسامال سعيد، الطاجيكي أكثم نازاروف، اللبناني نور منصور، والمالديفي أكرم عبد الغني.

وترشح الصالح للمنافسة بعد ظهوره في نسخ عديدة من البطولة، ابتداء من نسخة 2010 وحتى 2019 مع أندية الجيش والشرطة من سوريا، العربي الكويتي، العهد اللبناني.

وحقق الصالح لقب البطولة مع العهد في نسخة 2019، حيث شارك حينها في سبع مباريات تلقى فيها الفريق اللبناني هدفاً واحداً فقط، وينشط حاليا رفقة علاء الدالي في العربي الكويتي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رشح كل من اللاعبين السوريين محمد المرمور وعلاء الدالي لحصد لقب الأفضل في غرب القارة عن شهر شباط، بعد تألقهما مع أنديتهما تشرين والعربي الكويتي.

يذكر أن أندية الجيش والاتحاد سبق وحققت لقب كأس الاتحاد الآسيوي، حيث نال الجيش لقب النسخة الأولى على حساب جاره الوحدة في 2004، فيما فاز الاتحاد بلقب نسخة 2010 على مضيف النهائي القادسية الكويتي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى