العناوين الرئيسيةتعليم

تربية حمص مستعدة لبدء العام الدراسي

قال مدير تربية حمص، وليد مرعي، لتلفزيون الخبر، أنه” تم إنجاز كافة الأمور المتعلقة بسير العملية التعليمية لبدء العام الدراسي، عملاً بالتعليمات الوزارية، وملء الشواغر وعدم ترك أي قاعة صفية شاغرة، وتوزيع الكتاب المدرسي على الطلاب والتلاميذ منذ اليوم الأول”.
وكشف “مرعي” لتلفزيون الخبر أن “عدد المدارس التي تمت صيانتها منذ بداية عام ٢٠٢٢ وحتى تاريخه بلغ ٣١١ مدرسة صيانة جزئية ومنها طلبات مدارس عاجلة وأعمال عزل وإكساء وكهرباء وصحية وغرف حاسوب وغرفتين ربوتيك و /٢٤/ مدرسة صيانة شاملة،بكلفة تقارب ٢٨٠٠ مليون ليرة”.
وأضاف مرعي” سيتم افتتاح /١٨/ مدرسة في مطلع العام الدراسي، وتم وضع مخطط لتأهيل عدد من المدارس لنهاية عام ٢٠٢٢ حسب الإمكانيات المتوفرة، حيث وضع في الخطة /٢٧٧/ مدرسة صيانة جزئية و /٢٣/ صيانة شاملة وأعمال الصيانة مستمرة وتتم في الريف والمدينة حسب الأولويات والإمكانيات المتوفرة”.
وأردف “مرعي” لتلفزيون الخبر” أقامت مديرية التربية دورات متنوعة، منها في استخدام الوسائل التعليمية لأمناء المكتبات والمخابر ومديري المدارس ولمعلمي الصف والمدرسين بالاختصاصات كافة ريفاً ومدينة وغيرها من الدورات”.
وبما يتعلق بالسلامة الصحية، أشار “مرعي” أنه “تم التأكيد على تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة التربية، وتوزيع العاملين والعاملات في الصحة المدرسية على المدارس كافة ،والتأكيد على وجود ماسح حراري في كل مدرسة والالتزام بالشروط الصحية في الندوات المدرسية وتعقيم خزانات المياه بشكل دائم في المدارس”.
وأردف “مرعي” لتلفزيون الخبر” عملت المديرية على إعادة تأهيل وصيانة جميع المدارس التي تعرضت للتخريب على يد العصابات الإرهابية المسلحة،حيث تعمل بكل الإمكانيات المتاحة والمتوفرة لإعادة هذه المدارس إلى الخدمة ما يساعد في استقرار الأهالي وعودتهم إلى مناطقهم”.
وتابع “مرعي” تساعد عودة هذه المدارس إلى الخدمة على التخلص من الدوام النصفي، وعودة المدارس إلى الدوام الكامل وتخفيف الكثافة الطلابية في القاعات الصفية مما يساهم في الوصول إلى مخرجات تعليمية نوعية”.
يذكر أن وزارة التربية عممت على مديرياتها في المحافظات موعد بدء العام الدراسي 2022_2023 حيث يبدأ صباح يوم الأحد في 4/أيلول /2022 م في جميع المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها، وحددت بدء دوام الإداريين والمعلمين والمدرسين صباح يوم الأحد 28/أب/2022 م.
عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى