محليات

تربية حلب: 52 مدرسة عادت للعمل في المناطق المحررة و100 مع بداية العام الدراسي القادم

قال مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أن “عدد المدارس التي تم إعادة تأهيلها في الأحياء الواقعة بالجهة الشرقية من مدينة حلب، منذ تحريرها وحتى بداية العام الحالي بلغ 52 مدرسة، مع وجود 50 مدرسة يتم العمل على إعادة تأهيلها أيضاً”.

وأوضح مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أنه ” من المقرر وصول عدد المدارس التي ستعود للعمل لـ 100 مدرسة مع بداية العام الدراسي القادم، منتشرة في كافة الأحياء المحررة، كهنانو والفردوس والصالحين والسكري والقاطرجي والزبدية وتل الزرازير والصالحين”.

وبين ماسو أنه “منذ تحرير كامل مدينة حلب من المسلحين، وبتاريخ 12 – 12 – 2016، تم إعادة افتتاح أول مدرسة، وهي مدرسة أبي خليل القباني بمساكن هنانو بعدد طلاب بلغ 40 ليصل بعدها إلى 400 طالب”.

وأضاف ماسو: “بعد تاريخ 15 – 1 – 2017، وضعت خطة لصيانة 50 مدرسة اسعافياً، وانتهت تلك الخطة بـ 52 مدرسة استقبلت حوالي 32 ألف طالب من الصف الأول للصف التاسع”.

وعن الفاقد التعليمي في المناطق المحررة، أشار ماسو إلى أنه “تم إجراء عمليات سبر للطلاب عبر المنهاج (ب) المكثف، الذي يقوم على تدريس المنهاج كل عامين بعام واحد، وبأربع مستويات”.

ولفت ماسو إلى أن “عدد الطلاب بالمناطق المحررة المداومين حالياً هو 27 ألف طالب موزعين على 44 مدرسة، بالإضافة إلى افتتاح 19 مدرسة في الريف الشرقي، دير حافر ومنبج ومسكنة والباب، بعدد طلاب وصل لحوالي 6500 طالب”.

وبلغت نسبة الدمار في القطاع التربوي في مدينة حلب، خلال سنوات الحرب الستة التي عاشتها المدينة، أكثر من 70%، متضمنةً السرقات والتدمير والتخريب وتحويل المدارس إلى مقرات للمسلحين ومشافي ميدانية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى