محليات

تربية حلب تدعو الاهالي لتسجيل ابنائهم في المدارس ضمن الأحياء التي استعاد الجيش سيطرته عليها

 

دعت مديرية التربية في محافظة حلب الأهالي “إلى تسجيل أبنائهم في المدارس المفتتحة داخل الأحياء التي استعاد الجيش العربي السوري سيطرته عليها مؤخراً لتعويض الفاقد التعليمي لديهم نتيجة انقطاعهم عن المدارس منذ بدء الأزمة في مدينة حلب”.

وأوضح مدير التربية في مدينة حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أنه “سيتم إجراء اختبار سبر المعلومات للتلاميذ بحسب الفئات العمرية وتحديد مستواهم التعليمي للعودة إلى مقاعد الدراسة”.

وبين ماسو أنه “بعد اجتياز الطلاب اختبار السبر سيتم اعتماد التعليم بمنهاج الفئة (ب) ضمن الخطة الوزارية التعليمية لتعويض الفاقد التعليمي لديهم، الذي يمكّن الطالب من اجتياز كل سنة دراسية خلال فصل واحد”.

كما أشار ماسو إلى أن “الفئة (ب) تمكّن الطالب من اجتياز سنة دراسية خلال فصل دراسي واحد عبر 4 مراحل وتكون المرحلة الأولى للصف الأول والثاني والمرحلة الثانية للصف الثالث والرابع والمرحلة الثالثة للصف الخامس والسادس والمرحلة الرابعة للصف السابع والثامن”.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية في محافظة حلب افتتحت وأعادت تأهيل 35 مدرسة موزعة ضمن الأحياء التي استعاد الجيش العربي السوري سيطرته عليها منذ فترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى