العناوين الرئيسيةمحليات

تربية اللاذقية لتلفزيون الخبر : حتى الآن ٦٤ إصابة و إغلاق ١٥ شعبة صفية بسبب كورونا

قال مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبر أنه ” حتى الآن تم تسجيل ٦٤ إصابة في مدارس محافظة اللاذقية”.

و أضاف أبو خليل” كما تم إغلاق ١٥ شعبة صفية بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بعد ظهور الأعراض عليهم”

وقال أبو خليل إن “مدة اغلاق الشعب الصفية لا تتجاوز ال ٥ ايام يتخللها تعقيم شديد للصف المغلق، إضافةََ لإجراء مسحات للطلاب وذلك ضمن برنامج وقائي. “

وأضاف أن إغلاق المدارس لن يوقف انتشار فايروس كورونا وخاصة أن الطلاب لم يلتزموا بالاجراءات الوقائية، وأهمها اجتناب الأماكن المزدحمة، او تجنب الخروج من المنزل”.

وأضاف أبو خليل أن “مناعة القطيع المكتسبه هي افضل مناعة، وخاصةََ بعد اكتشاف الاصابات بفايروس كورونا بالمناطق الحضارية أكثر منها في العشوائيات.”

بدورها، قالت مديرة مدرسة غسان حرفوش، فيكتوريا لبس لتلفزيون الخبر أن “مديرية الصحة المدرسية قامت بأخذ مسحات من عدة مدارس ولم تسجل مدرسة غسان حرفوش اي إصابة”.

وأعادت لبس السبب إلى “التزام الكادر التدريسي في المدرسة بتطبيق بروتوكول وزارة الصحة من ارتداء كمامات، وتطبيق قرار صادر عن وزارة التربية بعدم إدخال أي شخص إلى المدرسة.”

يذكر أن محافظة اللاذقية تضم ١٢١٢ مدرسة ، توَزَع الدوام المدرسي في بعض منها على فترتين صباحية ومسائية.

وكانت عدة مدارس في مدينتي اللاذقية و جبلة سجلتا عدة إصابات بين الطلاب ما أدى لإغلاق عدة صفوف تدريسية فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية قررت منح مدراء المدارس مرونة باتخاذ أي قرار فيما يخص انتشار الفايروس في محافظاتهم حفاظاََ على سلامة الطلبة والكادر التدريسي.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة انتشار الفايروس لا تستوجب ايقاف الدوام حالياََ كون جميع المرافق العامة لم يتم ايقافها كالمطاعم والجامعات.

شذى يوسف- اللاذقية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى