العناوين الرئيسيةتعليم

تربية اللاذقية: تسوية وضع الطلاب الناجحين وغيرالمقبولين في نتائج امتحانات المتفوقين قريباً

كشف مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبرعن التحضير لمشروع قرار لتسوية وضع الطلبة المتفوقين الناجحين وغير المقبولين في مدارس المتفوقين في المحافظة.

ونوه أبو خليل إلى دراسة إمكانية افتتاح ست قاعات صفية لكل مرحلة، وبذلك تستوعب المدرسة 180 طالب صف سابع ومثلهم من صف الأول ثانوي وفق التسلسل والترتيب، مع إمكانية قبول نقل الطلبة من الكميت بليدي الى المحدثة ميمون حمودة.

وقال أبو خليل “تم افتتاح مدرسة الشهيد ميمون حمودة الجديدة في المشروع العاشر، وجاءت الموافقة على إحداثها بعد انتهاء التسجيل في ثانوية الشهيد بليدي، لذلك قمنا بنشر إعلان على صفحة المديرية على فيسبوك بأنباب التسجيل في المدرسة الجديدة مفتوح، وستمدد لحين نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 19 آب”.

وأضاف أبو خليل”لم يكتمل العدد من المتقدمين الى المدرسة الجديدة، ولديهم مفاضلة خاصة بهم حسب أسماء الطلاب المسجلين في المدرسة الجديدة، فيتم أخذ أعلى درجات حسب التسلسل والترتيب، وبالرجوع لعدد القاعات الصفية المفتتحة في كل من المدرستين”.

وتابع “فمثلاً يتم قبول أول 90 اسم، ليتم فرزهم على ثلاث شعب صفية، كون الشعبة يجب أن تحوي فقط 30 طالب، ولحد الآن هناك 80 طالب من جملة المتقدمين في الصف السابع، ونحو 54 طالب اول ثانوي في المدرسة الجديدة”.

وقال”ليس لدينا مدرسة متفوقين درجة أولى وأخرى ثانية”، موضحاً ” نحاول كمديرية تربية في اللاذقية، أن نقبل الطلاب الذين نجحوا ولم يقبلو في المدرسة القديمة، بعد موافقة وزارة التربية على مقترحنا، على أن يتم القبول بالاعتماد على التسلسل الرقمي والعلامات من الأعلى إلى الأدنى”.

يذكر أن نتائج اختبار القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2020-2021 للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي صدرت يوم الجمعة.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى