محليات

تربية اللاذقية ترد على شكوى نقص الطاولات والكراسي في مدرسة “فخر الدين صقر” باللاذقية

ردّت مديرية التربية في اللاذقية بالكتاب الرسمي رقم 19743، على التقرير الصحفي الذي نشره تلفزيون الخبر بتاريخ 25 – 12 – 2018 بعنوان “مدرسة “فخر الدين صقر” في سقوبين بلا طاولات أو كراسي .. وقلم السبورة من “جيبة الأستاذ”.

وجاء في كتاب مديرية التربية إنه “إشارة لما نُشر على شاشة تلفزيون الخبر حول شكوى عدد من المدرّسين، بأنه لا يوجد كراسي وطاولات للمدرّسين، وعدم وجود أقلام كتابة على السبورات، وأن إدارة المدرسة لا تطالب نوافيكم بالإجابة التالية”.

وتابعت مديرية التربية في كتابها “أكدت إدارة ثانوية الشهيد فخر الدين صقر بردها أن مُجمل ما ورد في الشكوى عارٍ عن الحقيقة و بعيد عن الموضوعية”.

وأكملت المديرية في كتابها أن “إدارة المدرسة تتابع عملها بشكل مؤسساتي مع مديرية التربية، حيث استلمت الثانوية قبل شهر من الشكوى ما ينوف عن 50 مقعداً مدرسياً و 14 كرسياً و ثلاث طاولات”.

و أوضحت المديرية أن “عدد طلاب ثانوية الشهيد فخر الدين صقر 1750 طالباً موزعين على 38 شعبة صفية، ويتألف كادرها التدريسي والإداري من 160زميلاً وزميلة، وقامت لجنة النشاط والتعاون في المدرسة بشراء القرطاسية اللازمة للعملية التربوية بما فيها الأقلام وعبواتها بألوانها المتعددة”.

وختمت مديرية التربية كتابها بالقول: “بناءً على توجيهات مدير التربية، تقوم دائرة اللوازم المدرسية بمتابعة تأمين الاحتياجات الضرورية لمدارسنا بعد دراسة واقعها ميدانياً وتبعاً للأولوية وتوفر الإمكانات”.

وكان عدد من المدرّسين في ثانوية الشهيد “فخر الدين صقر” في حي “سقوبين” بمدينة اللاذقية، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر، سوء الخدمات المقدمة للمدرّسين من قبل إدارة المدرسة، ونقص الطاولات والكراسي المخصصة لهم في الصفوف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى