تعليم

تربية الحسكة تنهي استعداداتها للامتحانات العامة

أنهت مديرية التربية في محافظة الحسكة اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة بهدف الانطلاق بامتحانات الشهادات العامة في المحافظة مع مراعاة الاجراءات الصحية ضد جائحة “كورونا”.

وبينت مديرة التربية بالحسكة إلهام صورخان لتلفزيون الخبر أن “الإجراءات انتهت وشملت تحديد المراكز الامتحانية في مدينتي الحسكة والقامشلي، وتوزيع الطلاب المسجلين فيها إلى جانب تنفيذ جولات ميدانية على المدارس التي تم اختيارها كمراكز امتحانية وتحديد الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لها”.

وأضافت صورخان أن “المديرية عملت على توزيع الكوادر التربوية المشرفة على سير العملية الامتحانية من رؤساء المراكز وأمناء السر والمراقبين، وعقد اجتماعات مع هذه الكوادر في مدينتي الحسكة والقامشلي لشرح التعليمات الوزارية الناظمة للعملية الامتحانية”.

وأشارت صورخان إلى أن “مجموع الطالبات والطلاب المسجلين لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي بمحافظة الحسكة بلغ 14 ألف و 270، و الإعدادي الشرعي 56 طالب وطالبة”.

وتابعت “عدد الطلاب المتقدمين في الثانوية العامة ( العلمي و الأدبي ) 12 ألف و132 طالب وطالبة والثانوية الشرعية 130، والنسوية 38، والصناعية 721، والتجارية 1314 طالب وطالبة”.

وأوضحت صورخان أن “عدد المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي 72 مركزاً، منها 33 بمدينة الحسكة و39 بمدينة القامشلي ومركزين للإعدادية الشرعية أحدهما في الحسكة والآخر في القامشلي”.

وتابعت صورخان “أما الثانوية العامة فبلغ عدد المراكز فيها بكافة فروعها 162مركزاً منها 73 مركز للعلمي، 44 بالحسكة و29 بالقامشلي، والأدبي 66 منها 42 بالحسكة و24 بالقامشلي”.

وأردفت صورخان “أما الثانوية الشرعية فخصص لها أربعة مراكز، اثنان في الحسكة واثنان في القامشلي وللثانوية الصناعية ثمانية مراكز منها 4 بالحسكة و4 بالقامشلي، والتجارية 9منها 5 بالحسكة و4 بالقامشلي، والثانوية النسوية مركزين واحد بالحسكة و الثاني في القامشلي”.

وبينت صورخان بأن”المديرية بالتعاون مع مديرية الصحة و الصحة المدرسية قامت بتجهيز مركزان طبيان واحد بالقامشلي و الثاني في الحسكة و تجهيزهما بالمستلزمات و فرز عدد من سيارات الإسعاف لهذا الغرض ، مع توزيع المواد المعقمة و الكمامات و القفازات على المراكز الامتحانية “.

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة في محافظة الحسكة دورة عام 2017 بلغ 40 ألف و 574 طالب و طالبة، والمتقدمين للدورة عام 2018 بلغ 32 ألف و796 طالب وطالبة، ولدورة 2019 بلغ 29 ألف و451 طالب وطالبة.

يشار إلى أن وزارة التربية الحكومية أعلنت أن امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وامتحانات الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها تبدأ في 21 من شهر حزيران الحالي وتنتهي في الـ 14تموز القادم .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى