محليات

تربية الحسكة تحدد موعد بدء استقبال طلبات تدريس الوكالة و الساعات

حددت مديرية التربية في الحسكة يوم 17 تموز القادم موعد لاستقبال طلبات الراغبين بالتدريس وفق نظام الوكالة والساعات من خارج ملاك المديرية و يستمر التسجيل لغاية 18 آب.

وقالت مديرة التربية بالحسكة إلهام صورخان لتلفزيون الخبر يأتي هذه الإعلان بشكل سنوي قبل البدء بالعام الدراسي وذلك لسد النقص الحاد في الكوادر التعليمية و التدريسية في كافة أنحاء محافظة و بكافة الاختصاصات .

وأوضحت صورخان أن الأوراق المطلوبة من المتقدمين تتضمن نسخة عن الشهادة والمؤهل العلمي والبطاقة الشخصية ووثيقة غير عامل ووثيقة غير محكوم واستمارة من دائرة التعليم الأساسي.

وأكدت مديرة التربية بان المديرية ستبدأ بتوزيع رواتب المعلمين الوكلاء و مدرسي الساعات من خارج الملاك لعام 2015م و الأشهر المتبقية من عام 2016م بعد عيد الفطر وذلك لان قسم المحاسبة في المديرية يعاني من ضغط كبير نتيجة صرف رواتب المعلمين الاصلاء في الحسكة و دير الزور .

وقالت صورخان أن دائرة المعلوماتية بدأت بقبول طلبات المدرسين والمدرسين المساعدين الراغبين بالترشح للاشتراك في الدورة التدريبية لمادة المعلوماتية حيث ستتم إقامة دورة تدريبية للمقبولين منهم خلال شهر آب القادم في مركز الباسل للتدريب التربوي على الحاسوب واعتمادهم كمدرسين لمادة المعلوماتية بعد اتباع الدورة.

وختمت صورخان أنه تم مؤخرا إحداث دائرة للتنمية الإدارية في المديرية من قبل وزارة التربية بعد إحداثها على مستوى الوزارة و في محافظة حماه تضم أقسام التنمية البشرية والتطوير الإداري والمؤسساتي والتقانة لمعلوماتية وذلك بهدف تحسين العمل الإداري و تطويره في المديرية .

يذكر بان مديرية التربية في الحسكة تعاني من نقص حاد في الكوادر التعليمية و التدريسية و الإدارية وفي كافة الاختصاصات نتيجة حالات الاستقالات و السفر و التقاعد وعدم إجراء مسابقات للتعين منذ عدة سنوات .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى