العناوين الرئيسيةكاسة شاي

ترامب يقاضي “فيسبوك وغوغل وتويتر” بعد حظره منها

بعد إقصائه من شبكات التواصل الاجتماعي الكبرى على أثر الهجوم على مبنى الكونغرس “الكابيتول”، تقدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بشكاوي جماعية ضد مجموعات “فيسبوك وتويتر وغوغل” بعد إقصائه منها كما اتهم رؤسائها بممارسة “رقابة غير قانونية ومخالفة للدستور”.

وأمام عدد من المدعوين، أوضح الملياردير أنه تقدم بشكاوي جماعية ضد هذه المجموعات بما فيها “فيسبوك وغوغل وتويتر”، ورؤسائها مارك زوكربرغ وسوندار بيشاي وجاك دورسي على التوالي. وقال ترامب أن رؤساء المجموعات الثلاثة “يطبقون رقابة غير قانونية”. وأضاف “لا دليل أفضل على أن مجموعات التكنولوجيا العملاقة خرجت عن السيطرة من أنها حظرت رئيس الولايات المتحدة أثناء ولايته” على منصاتها.

وتابع ترامب أنه يأمل بهذه الشكوى التي قدمها مع “معهد أميركا أولا للسياسات” وهو منظمة تروّج لشعاره “أميركا أولا”، في أن تأمر المحكمة الفدرالية في جنوب فلوريدا “بالوقف الفوري للرقابة غير القانونية والمشينة من قبل” شبكات التواصل الاجتماعي. وعلق “فيسبوك” في حزيران حساب ترامب لشهرين.

وكان موقع “تويتر” علق أيضا حساب ترامب بعد الهجوم الدامي على مبنى الكابيتول خلال حفل المصادقة على فوز خصمه جو بايدن، في السادس من كانون الثاني. وقبل حظره، كان لدى دونالد ترامب نحو 89 مليون متابع على “تويتر” و35 مليونا على “فيسبوك” و24 مليونا على “انستغرام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى