اخبار العالم

ترامب يفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية

فاز الملياردير دونالد ترامب رسميا بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في الـ8 من شهر تشرين الثاني المقبل، حيث تمكن من الحصول على تأييد 1237 مندوبا.

وأعلن نجل ترامب الاكبر، أثناء اقتراع في المؤتمر القومي للحزب الجمهوري, “حصول والده على تأييد 1237 مندوبا “، وهو العدد اللازم لكي يصبح المرشح الرسمي للحزب ومواجهة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة.

وكتب ترامب في حسابه على “تويتر”، تعليقا على هذا الحدث إنه “شرف كبير بالنسبة إلي أن أكون المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، سوف أعمل على قدم وساق ولن أسمح ان تتراجعوا ! … أمريكا في الصدارة!”.

وسخر من منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي لا تزال تتصارع مع بيرني ساندرز وقال “أحب أن أرى هيلاري وبيرني يتشاجران”.

من جهتها، ردت كلينتون على ترشيح الحزب الجمهوري لترامب قائلة في تغريدة على تويتر بعد الاقتراع ان “دونالد ترامب أصبح للتو المرشح الجمهوري، فلنساهم معا الآن لضمان ألا تطأ قدماه أبدا المكتب البيضاوي.”

ومن المتوقع أن تتنافس كلينتون مع ترامب في السباق الرئاسي، في حال تصويت أعضاء حزبها الديمقراطي لصالح ترشيحها، الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس باراك اوباما اعتبر على هامش قمة مجموعة السبع أن “العديد من المقترحات التي عبر عنها (ترامب) تظهر إما جهلا بقضايا العالم أو موقفا متفردا ومتعاليا عن الآخرين”. وأضاف اوباما أن العديد من قادة العالم أبدوا “دهشتهم” لنجاح ترامب.

يشار إلى أن السباق نحو البيت الأبيض في الولايات المتحدة انطلق من ولاية آيوا مطلع شباط الماضي، لينتهي في 8 تشرين الثاني 2016، بانتخاب خلف للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى