اخبار العالم

“ترامب” يطارد أطفال المهاجرين .. و 20 ولاية أمريكية تقاضيه

أعلن تحالف من 20 ولاية أميركية مقاضاة إدارة الرئيس الأميركي، “دونالد ترامب”، إثر قرار “إزالة الحدود القانونية”، التي تجعل مدة احتجاز أطفال المهاجرين غير الشرعيين “مفتوحة” بعد أن كانت محددة بـ20 يوماً.

وتهدف الدعوى القضائية إلى “حماية الأطفال من الأذى الناجم عن الاحتجاز غير القانوني وغير الضروري”، بحسب “سكاي نيوز”.

وأنهت وزارة الأمن الوطني اتفاق “فلورز ستلمنت” بشأن التوطين، الذي ينص على أن الحكومة لا يمكنها احتجاز أطفال المهاجرين أكثر من 20 يوماً.

واعتبر البيت الأبيض أن اتفاق “فلورز ستلمنت” الذي أبرم عام 1997 “عفا عليه الزمن، ولا يأخذ في الاعتبار الزيادة الهائلة في أسر المهاجرين الوافدين من أميركا الوسطى وأعداد الأطفال الذين يعبرون الحدود إلى أمريكا”.

ويبدأ تطبيق السياسة الجديدة التي تسمح باحتجاز الأطفال وعائلاتهم من المهاجرين غير الشرعيين لمدة مفتوحة، خلال الشهرين القادمين.

ويشمل تحالف الولايات التي قدمت الدعوى كل من : كاليفورنيا وديلاوير وإلينوي وماين وماريلاند وميتشغن ونيفادا ونيوجيرسي ونيو مكسيكو ونيويورك وأوريغون وبنسلفانيا ورود آيلاند وفيرمونت وفيرجينيا وواشنطن وكولومبيا.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة سان فرانسيسكو ومقاطعة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية رفعتا في منتصف الشهر الجاري دعوى قضائية ضد إدارة “ترامب”، إثر التعديلات التي طرأت على قواعد منح تأشيرات الدخول والإقامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى