اخبار العالم

ترامب يسخر من قطر: نحمد الله أن توسعة قواعدنا العسكرية كانت من أموالكم وليست أموالنا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائه أمير قطر تميم بن حمد “لقد كنت حليفاً لنا وساعدتنا في توسعة القاعدة العسكرية وإنشاء مطار عسكري رائع لم يره الناس منذ فترة طويلة، ونحمد الله أنه كان في الغالب من أموالكم وليست أموالنا”.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن ترامب أضاف ضاحكاً: “في الواقع يمكن أن نقول إنها كلها كانت من أموالكم وليست أموالنا.. لقد كان هذا أفضل بكثير.. لقد كان أمراً رائعاً”.

وجاء كلام ترامب خلال زيارة تميم بن حمد إلى واشنطن حيث أعلن عن منح أموال طائلة على شكل دعم واستثمارات كبيرة في الولايات المتحدة تصل إلى 8 مليارات دولار.

بدوره قال تميم موجهاً كلامه للمسؤولين الأمريكيين خلال اللقاء: “ينبغي أن تكونوا جميعاً سعداء خاصة أنت سيادة الرئيس ترامب، عندما تسمع أن هناك عجزاً تجارياً بين بلدينا وأننا من يدعم هذا العجز ويدعم اقتصاد الولايات المتحدة فنحن نتطلع إذن لاستمرار هذه الشراكة والتحالف والصداقة بين بلدينا”.

وتعتبر إدارة ترامب دول الخليج مصدر مهم لتحصيل الأموال و يواصل الرئيس الأمريكي سياسة الابتزاز المالي لزعماء تلك الدول منبهاً إلى وجوب أن تدفع ثمن الحماية الأمريكية لها حيث قال إن “الدول الخليجية لم تكن غنية لولا حماية الولايات المتحدة لها”.

ولم يترك ترامب منذ تسلمه الرئاسة الأمريكية فرصة لجني أموال الخليج وكان أبرزها عقد صفقة العام الماضي لبيع السعودية أسلحة بمليارات الدولارات.

يذكر أنه بعد فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وقع خلال زيارته للرياض عام 2017 على صفقات أسلحة واتفاقيات تعاون تقدر قيمتها بنحو 460 مليار دولار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى