اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ترامب يخاطب رئيس إيطاليا باسم جبنة “موزاريلا” .. ويرتكب أخطاء تاريخية

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية بردة فعل المترجمة الإيطالية على كلام “دونالد ترامب”، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، بعد أن خاطب الرئيس الإيطالي “ماتاريلا” باسم “موزاريلا”، وقوله إن التاريخ المشترك للولايات المتحدة مع إيطاليا يعود إلى روما القديمة.

وعقد ترامب مؤتمرا صحفيا مشتركا مطولا وواسع النطاق مع الرئيس الإيطالي “سيرجيو ماتاريلا” في البيت الأبيض يوم الأربعاء 16/10/2019.

وبحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، سارع الناس أثناء حديث ترامب إلى الانتباه لتعبيرات الوجه المتغيرة للمترجمة الإيطالية أثناء جلوسها خلفه و”ماتاريلا” وقيامها بتدوين الملاحظات.

وغرد أحد الأمريكيين على تويتر، “بدت المترجمة الإيطالية للبيت الأبيض، وكأنها صفعت على وجهها، عندما كان ترامب يخاطب الرئيس الإيطالي “موزاريلا”، ويقول إن الولايات المتحدة وإيطاليا كانتا حليفتين منذ روما القديمة، (عليك اللعنة ترامب الأحمق)”.

كما عبر ترامب عن حبه للملاح الإيطالي “كريستوفر كولومبوس”، بعد أن أثنى على علاقة أمريكا الطويلة بإيطاليا.

ومن الخطأ بالطبع الإشارة إلى أن أمريكا، التي تأسست عام 1776 تشترك بتاريخ مباشر ومشترك مع روما القديمة، التي تأسست عام 753 قبل الميلاد.

يشار إلى أن ترامب دائما ما يتعرض للانتقاد من المجتمع الأمريكي بسبب مواقفه المخجلة والمتكررة مع مسؤولي ورؤساء الدول الأخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى