اخبار العالم

ترامب: ما يقارب 10 دول عربية مستعدة للتطبيع

بالتزامن مع توجه بعض الدول للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي بوساطة أمريكية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن ما يقارب 9 أو 10 دول عربية مستعدة للتطبيع، وذلك دون الكشف عن جدول زمني محدد.

ووفقاً لقناة “i24 news” الإسرائيلية، فإن ترامب قال: “سيكون لدينا الكثير، أعتقد أننا سنحصل عليها جميعاً.. سيتم الإعلان عن المزيد من الصفقات إلى حد كبير بعد الانتخابات الأمريكية”.

وتابع “نحن نقوم بالكثير من العمل الآن..”، مع الإشارة إلى أن الانتخابات الأمريكية من المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء، الموافق لـ 3 تشرين الثاني من عام 2020 الجاري.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، قد كشفت عن الدول الـ 5 التي لا يسميها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرشحة للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، قائلة: “الدول المرشحة للتطبيع، ولا يسميها ترامب هي: المغرب عُمان قطر النيجر والسعودية”.

يذكر أن كل من الإمارات والبحرين كانا قد وقّعا على اتفاقية التطبيع مع “إسرائيل”، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

يشار إلى أن ترامب أعلن قبل أيام أيضاً، عن موافقة السودان على التطبيع مع الدولة العبرية ، مضيفاً: “أتوقع انضمام دول كثيرة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى