اقتصاد

تداولات سورية – روسية لترميم أكثر من 30 صومعة ومطحنة

تناول وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي، مع مدير شركة “سوفو كريم” الروسية تيموروف محمد محمد فيتش، “إمكانية مساهمة الشركة الروسية بترميم و تأهيل 22 صومعة لتخزين الحبوب من أصل 30، وترميم عشر مطاحن أخرى”، وبناء العديد من المطاحن والصوامع التي تدمرت خلال الأزمة.

وبحث الطرفان، بحسب موقع “الاقتصادي”، “نقل التكنولوجيا الروسية اللازمة لخطوط التشغيل والإنتاج في الصوامع والمطاحن السورية، وكذلك إعداد وتأهيل الكوادر الفنية السورية لإدارة وصيانة المنشآت، إضافة إلى آليات لتعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين”.

وتحدث الطرفان خلال الاجتماع عن آخر التطورات التي نفذتها روسيا في مطحنة تلكلخ، وأكد الجانبان على “دخول المطحنة بالخدمة قريباً، بحيث تنتج 600 طن يومياً من الدقيق”.

كما صرّح مدير عام “الشركة العامة للمطاحن” مهند شاهين، الأسبوع الماضي، أن “الحالة العامة للمطاحن في سوريا تعتبر جيدة، حيث يصل الإنتاج اليومي لنحو 3400 طن دقيق، مع وجود مخزون استراتيجي يكفي لمدة طويلة”.

يذكر أن قيمة مبيعات الشركة العامة للمطاحن سجلت خلال 2015 نحو 1.226 مليون طن من مادة الدقيق، فيما بلغت كميات النخالة 1.518 مليون طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى