اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تدابير صارمة في بريطانيا للحد من تفشي إنفلونزا الطيور  

طالبت السلطات البريطانية القائمين على تربية الطيور بإتخاذ تدابير صارمة في محاولة لوقف تفشّي فيروس إنفلونزا الطيور، وفقاً لتقرير نشرته “BBC”.

وأوضحت الحكومة بأنه على مربّي الطيور التي يزيد عددها عن 500 رأس، التشديد بعدم الأشخاص غير الضروريين إلى دخول مواقع تربيتها.

ونصحت الحكومة العاملين في قطاع الدواجن بتغيير ملابسهم وأحذيتهم قبل دخول مزارع الطيور، إضافة إلى تنظيف وتعقيم المركبات التي تعمل في تلك المواقع بانتظام، للحد من خطورة تفشي الفيروس الذي لا يمثل تفشيه خطراً كبيراً حتى الآن.

وأعلن مسؤولون بيطريون كبار في دول إنجلترا واسكتلندا وويلز، عن فرض منطقة وقاية من الإنفلونزا في أنحاء بريطانيا، في محاولة لمنع تفشّي المرض بين الدواجن والطيور الأسيرة، كما طالب المسؤولون مالكي الطيور بحبس طيورهم داخل المنشآت.

وأشار البيطريون إلى أن مربي الطيور يواجهون هذا العام أوسع موجة تفشي لإنفلونزا الطيور على الإطلاق، بالتزامن مع قدوم الشتاء وبجعبته المزيد من المخاطر المتمثلة في عودة أسراب من الطيور المهاجرة إلى المملكة المتحدة”.

الجدير بالذكر أن وكالة “المعايير الغذائية” أشارت إلى أن لحوم الدواجن ومنتجاتها المطهوّة جيداً تعد صالحة وآمنة للأكل، مضيفةً أن “إنفلونزا الطيور تشكل خطراً ضئيلاً على الأمن الغذائي للمستهلكين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى