رياضة

تخفيض مدة ايقاف شارابوفا .. والشركات الراعية ترحب

قضت المحكمة بتخفيض إيقاف الروسية الحسناء ماريا شارابوفا الذي كان يمتد لعامين، والذي فرضه الاتحاد الدولي للتنس بناء على نتيجة فحص خضعت له في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

ورحب الكثير من الرعاة بقرار المحكمة الرياضية القاضي بتخفيض مدة إيقاف نجمة التنس الروسية شارابوفا، بواقع تسعة أشهر، ليصبح بوسعها العودة لمنافسات اللعبة في نيسان المقبل.

وكانت شارابوفا خسرت عقدها مع الشركة السويسرية التي تنتج ساعات “تاجير” الشهيرة، في حين علقت شركة “بورش” الألمانية لصناعة السيارات شراكتها مع المصنفة الأولى عالميا سابقا.

و أكدت بورش بعد قرار التخفيض أنها ستبحث إعادة التعاون مع شارابوفا من جديد وقالت في بيان “نحن نرحب بقرار محكمة التحكيم وسعداء من أجل ماريا”، مضيفة أنه “لم يتم إلغاء أي عقود وسنبحث التعاون مستقبلا خلال الأيام والأسابيع المقبلة”.

وقالت شركة نايكي لصناعة الملابس والأدوات الرياضية “نحن سعداء بعودة ماريا لممارسة الرياضة التي تحبها في نيسان، ونتطلع لاستمرار الشراكة معها”، كما رحبت شركتا “إيفيان” للمياه المعدنية و”هيد” لصناعة المضارب بتخفيض عقوبة النجمة الروسية أيضا.

وحسب مجلة فوربس، فإن شارابوفا صاحبة الأجر الأعلى بين الرياضيات على مستوى العالم، حصلت على 29.7 مليون دولار خلال العام الماضي، معظمها من عقود الرعاية والظهور في بعض المناسبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى