العناوين الرئيسيةمحليات

تخصيص 400 مليون ليرة و2500 بوابة لدعم قطاع الاتصالات والإنترنت بحمص

قال مدير اتصالات حمص المهندس كنعان جوده لتلفزيون الخبر” أنه سيتم تخصيص محافظة حمص بـ 2500 بوابة إنترنت جديدة، إضافة لما تم تخصيصه سابقاً للمحافظة من (15 ألف بوابة).

وأضاف “جوده” لتلفزيون الخبر أنه” سيتم رصد مبلغ 400 مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل بعض مراكز اتصالات في المدينة والريف، وتحسين واقع الخدمات ببعض المراكز الهاتفية في المحافظة”.

وتابع “جوده” لتلفزيون الخبر أنه” سيتم تقسيم المبلغ على 200 مليون لمركز مهين، و100 مليون لمركز البياضة، و100 مليون لمركز كفرلاها، بينما ستخصص 500 بوابة انترنت لمركز البياضة و1000 لكل من مركزي الوعر والقوتلي”.

وأضاف “جوده” لتلفزيون الخبر أنه” سيتم تجهيز عدد من البوابات في المحافظة نهاية الشهر الجاري، منها 3000 في وادي الدهب، و1000 في شين و1000 في تلكلخ، و 2000 في المحطة”.

وأوضح جوده” أنه يتم حالياً رصد الاعتمادات اللازمة للتوجه لدعم استخدام الطاقة البديلة ضمن مراكز الاتصالات ومراكز البريد، حيث سيكون مركز بريد حمص من أوائل المراكز بسوريا التي سيتم تطبيق تجربة الطاقة الشمسية فيها”.

يشار إلى أن وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب كان قد اجتمع مع محافظ حمص المهندس بسام بارسيك والمدراء المعنيين بقطاع الاتصالات والبريد بحمص، إضافة لحضور المدير العام للشركة السورية للاتصالات والمدير العام لمؤسسة البريد بسوريا ورئيس مجلس مدينة حمص وأمين عام المحافظة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى