العناوين الرئيسيةمحليات

تخصيص بسطات في سوق قنينص الجديد في اللاذقية كأسواق شعبية للمنتجين والمزارعين

قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد الحلاق لتلفزيون الخبر إنه: “تم تخصيص عدد من بسطات السوق الجديد في حي قنينص لإشغاله من قبل المزارعين ومنتجي الحرف اليدوية أو مربي الثروة الحيوانية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتجهيز أسواق شعبية توفر المنتجات من المنتج للمستهلك مباشرة بدون وساطة”.

وأضاف الحلاق: “إشغال هذه الأماكن من قبل المنتجين والمزارعين سيكون مجاناً وذلك ضمن إجراءات توفير المنتجات بأرخص الأسعار للمواطنين”.

وأكد الحلاق أن “مجلس مدينة اللاذقية مستمر بإحداث أسواق في عدد من أحياء المدينة وتفعيلها مع ايلاء الجانبين الصحي والبيئي فيها أولوية إضافة إلى ضمان تسهيل تسويق المواد”.

وأشار الحلاق إلى أن “المجلس يخطط لإحداث مركز للسورية للتجارة في السوق بجانب كراجات البولمان، بالإضافة إلى إحداث منفذ لبيع للخبز خدمة للمواطنين”.

كما لفت الحلاق إلى أن “مجلس مدينة اللاذقية يدرس أيضاً افتتاح سوق شعبي ضمن الكراج الشرقي على مدخل مدينة اللاذقية بالتزامن مع السماح لوسائط النقل العامة بالعمل بين المدن والأرياف”.

وأكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية أنهم “بدأوا باستلام طلبات المزارعين والمنتجين الراغبين بإشغال البسطات في الأسواق”.

وكانت بدأت مجالس المدن في محافظة اللاذقية استقبال طلبات المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الراغبين بإشغال الأسوق الشعبية مجاناً، والتي تم إحداثها في مجالس المدن ضمن إجراءات توفير المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى