فلاش

تخديم مركز إيواء الزارة بمشاريع انتاجية تؤمن فرص عمل لهم

قال المهندس وائل الصالح مشرف مركز إيواء هيثم بيطار المخصص للنازحين من قرية الزارة أنه تم افتتاح مشغل يؤمن 5 فرص عمل من المقيمين في المركز بدخل جيد ويعتمد على انتاجهم بعدما تم توفير المستلزمات عن طريق مفوضية شؤون اللاجئين ومحافظة حمص .

وأضاف الصالح في حديثه لتلفزيون الخبر يقوم المشغل بتصنيع كافة منتجات الالبان وبيعها وايصالها الى منازل ومحلات المواطنين التجارية، كما يقوم بتصنيع مواد المونة للعائلات في حمص وبجودة عالية مقابل أجور رمزية .

وبين مشرف المركز ان هناك 18 فرصة عمل تم تأمينها للنازحين من قرية الزارة ضمن مشروع الأمم المتحدة undp بعقود لمدة 3 أشهر، علما أن عدد المقيمين في مركز الايواء بلغ 120 شخص معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن .

وخلال جولة تلفزيون الخبر في مركز الايواء وجدنا ارتياحاً في وضع الأهالي ونوعية الخدمات المقدمة، الا ان رغبتهم في العودة الى قريتهم كانت هي المطلب الأكبر.

وأضاف الصالح أن الهلال الاحمر يقوم بتأمين المستلزمات الغذائية والمنظفات بشكل دوري وبكميات كافية ويقوم الاهالي بطبخ وجبات الطعام لجميع النازحين ضمن المطبخ الجماعي في المركز.

وأشار الصالح إلى انه تم تسجيل 23 طفل من نازحي الزارة في مدارس ملاصقة لمركز الايواء بعد تقديم التسهيلات والثبوتيات من قبل مديرية التربية كما تم افتتاح صالة لمتابعة الانشطة للاطفال.

 

محمد علي الضاهر _ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى