محليات

تحويل عقود العمال المياومين في المخابز الألية إلى سنوية

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي إنه سيتم تحويل عقود العمال المياومين في المخابز الآلية إلى عقود سنوية ومنحهم طبيعة عمل.

وأضاف الغربي خلال جلسة لمجلس الشعب أنه سيتم تحويل البطاقة التموينية إلى بطاقة إلكترونية، وسيكون الدعم نقدياً وهذه البطاقة ستكون عبارة عن حساب لدى المصرف التجاري السوري لكل عائلة، وفقاً لـ”سانا”.

ولم يقدم الوزير مزيداً من التفاصيل حول موعد صدور هذه البطاقة، أو تفاصيل عن قيمتها المادية خلال لقائه مع أعضاء مجلس الشعب.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وزعت العام الماضي نحو نصف مليون بطاقة تموينية جديدة نموذج 2014، من مختلف الفئات (شخص وشخصين و5 أشخاص) ليرتفع بذلك عدد البطاقات التموينية إلى 1.5 مليون بطاقة تموينية.

و كان مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صرح سابقاً ان الوزارة عملت على إطالة العمل بالبطاقات التموينية النافذة حالياً قدر المستطاع لتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من الاستفادة منها والحصول على مستحقاتهم من مادتي السكر والرز المقننين.

و كانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت في العام 2015 قراراً يقضي بصرف القسيمة رقم 79 لمادة السكر المقنن، ولكن إلى اليوم لم يحصل العدد الأكبر من المواطنين على مستحقاتهم من المادتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى