اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تحقيق يكشف اختطاف عشرات الأطفال اللاجئين في بريطانيا

كشف تحقيق أجرته صحيفة “الغارديان” عن اختطاف عشرات الأطفال من طالبي اللجوء، غير المتواجدين مع ذويهم أو الأوصياء عليهم، من فندق تابع لوزارة الداخلية البريطانية، وفقاً لمواقع صحفية.

 

وبحسب التحقيق فإن الأطفال اختفوا في ظروف غامضة، خلال فترة إقامتهم في فندق تديره وزارة الداخلية في مدينة “برايتون”، جنوب شرق “بريطانيا”، وسط أنباء عن اختطافهم من قبل عصابات إجرامية.

 

وذكرت الصحيفة في تحقيقها جانباً من حجم الاتجار بالبشر من قبل العصابات الإجرامية، وأشارت إلى عملية اختطاف الأطفال اللاجئين من فنادق الوزارة على أنها نمط يبدو متكرراً عبر الساحل الجنوبي في بريطانيا.

 

ونقلت عن أحد المبلغين عن المخالفات والذي يعمل للداخلية البريطانية، بأن الأطفال تم اختطفاهم من الشارع خارج الفندق في مدينة “برايتون”، ووضعهم في سيارات، فيما لم يتم العثور على معظمهم حتى الآن.

 

ووفقاً للتحقيق تبيّن أن وزارة الداخلية البريطانية كانت تلّقت تحذيرات عدّة من الشرطة، بشأن استهداف أطفال اللجوء ممن وصلوا مؤخراً إلى المملكة دون ذويهم أو الأوصياء عليهم من قبل “الشبكات الإجرامية”.

 

ووصفت وزيرة الداخلية “إيفيت كوبر” في حكومة الظل التابعة لحزب العمال، هذا الأمر بأنه “مروّع وفضيحة ” ودعت للكشف عن أعداد الأطفال الذين اختفوا ولم يتم العثور عليهم حتى الآن، وفقاً لمواقع صحفية.

 

يشار إلى أنه وفق بيانات أخرى نشرتها الصحيفة، في 22 كانون الأول عام 2022، فإن 222 من مجموع طالبي اللجوء الأطفال غير المصحوبين بذويهم فُقدوا من فنادق مختلفة تديرها وزارة الداخلية البريطانية، والتي بدورها أكدت أنه ليس لديها أي علم عن أماكن تواجدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى