العناوين الرئيسيةميداني

تحرير 10 قرى في اليوم الأول لعملية الجيش العربي السوري بريف إدلب

حررت وحدات الجيش العربي السوري 10 قرى في اليوم الأول من عملياتها في ريف إدلب وأسفرت العميات عن انسحاب إرهابيي “جبهة النصرة” المتواجدين بتلك القرى .

ونقلت وكالة “سانا” أن “المناطق التي حررت هي “قرى ومزارع أم جلال وربيعة وخريبة وشعرة العجايز وأم توينة وتل محو، بالإضافة للفريحة وبريصة وأبو حبة وتل الشيح في ريف إدلب الجنوبي الشرقي”.

وبينت الوكالة أن “وحدات من الجيش خاضت منذ فجر الجمعة اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” ومسلحي ما يسمى “أجناد القوقاز” المرتبطين بها في تلك المناطق”.

وأضافت أن “الاشتباكات أسفرت، بالإضافة لتحرير القرى، عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عربات مزودة برشاشات ثقيلة لهم”.

وأوضحت الوكالة أنه “تم تدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة للإرهابيين أيضاً، أثناء محاولتها التقدم نحو نقاط الجيش في محور بلدة الربيعة والشعرة في ريف إدلب الجنوبي”.

وتزامنت عملية تحرير القرى المذكورة مع استهدافات مكثفة لمواقع المسلحين في مدينة معرة النعمان أيضاً، التي تعد واحدة من أكبر معاقل “جبهة النصرة”.

يذكر أن القرى التي تم تحريرها من قبل الجيش العربي السوري كان المسلحون يعتدون منها على قرى وبلدات ريفي حلب وحماة، عبر القذائف الصاروخية ومنصات إطلاق الصواريخ الموجودة هناك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى