محليات

تجهيز 19 بئراً للمياه في عربين وزملكا بالغوطة الشرقية

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها تجهيز 19 بئراً في بلدتي عربين وزملكا بغوطة دمشق الشرقية بتكلفة 261 مليون ليرة سورية.

وقال مصدر في المؤسسة العامة للمياه بدمشق وريفها لتلفزيون الخبر: إنه “تم تجهيز 11 بئراً في منطقة عربين ( الرنكوسي1،الرنكوسي2، العسقلاني1،العسقلاني2،البيرين1، البيرين2، الشيخ عطا1، الشيخ عطا2، الصاغة، التضامن، عبد الفتاح) ، بطاقة إنتاجية إجمالية تصل إلى 175 م3/سا”.

وتابع المصدر “تم وصل آبار (الرنكوسي1، الرنكوسي2، التضامن، عبد الفتاح) على شبكة الكهرباء الرئيسية، أما الآبار الأخرى يتم تشغيلها عبر مجموعات التوليد الكهربائية”.

وعن المناطق التي تغذيها الآبار، بيّن المصدر أنها “تغذي شارع حمورية، منطقة السوق، منطقة العسقلان، منطقة الساروت، منطقة جامع الرحمن، منطقة حي البيرين، منطقة جامع النور، منطقة الحرية، قسم من الشارع العام”.

وفي زملكا، أنهت المؤسسة تجهيز 8 آبار (، التوبة1، التوبة2، الحلبي، يحيى، الشيخ، المدرسة الريفية، المستوصف، المحطة) ، بطاقة إنتاجية إجمالية تصل إلى 160 م3/سا.

وأوضح المصدر أن”بئري المحطة والحلبي تم وصلهم على شبكة الكهرباء الرئيسية فقط، في حين يتم تشغيل باقي الابار عبر مجموعات التوليد الكهربائية”.

وأشار المصدر إلى أن “الآبار الثمانية تغذي حارة الشوام، منطقة خلف المقسم والبلدية، حارة زريق، قسم من الشارع العام، منطقة المدارس، منطقة الحمام، منطقة نهر الطاحون”.

يشار إلى أنه تم في الآونة الأخيرة تجهيز مركز هاتف زملكا الذي يخدم عدة بلدات منها عربين، وفتح طريق مدخل مدينة عربين الرئيسي، من فوق جسر مدينة حرستا.

علي خزنه_ريف دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى