محليات

تجديد 438 موافقة عمل لسيارات نقل الركاب على خط درعا – الأردن

قال مدير نقل درعا مهيب الرفاعي أن “عدد السيارات المرخصة على خط درعا – الأردن، التي قام أصحابها بتجديد موافقة العمل على الخط المذكور، بلغ حوالي 438 سيارة من أصل 781 سيارة، بعد افتتاح معبر نصيب الحدودي.

وأشار الرفاعي بحسب صحيفة “تشرين الرسمية، إلى أن “عدد المركبات العائدة عبر معبر نصيب، من سيارات سياحية خاصة وبرادات وشاحنات، من مختلف المحافظات، بلغ حتى الآن 240 مركبة وهي قيد تسوية وضعها وفق المرسوم رقم 14 لعام 2014”.

وشرح الرفاعي أن “المرسوم ينص على أن أي سيارة تبقى خارج القطر لمدة عام واحد، تغرم بعد عودتها بقيمة السيارة الموجودة في كشف الاطلاع”.

وأضاف الرفاعي: “تم وضع إشارات حجز على تلك الآليات، تمنع نقل ملكيتها أو نقل تسجيلها من محافظة إلى أخرى، لحين تسوية وضعها، علماً أن هذه الإشارة لا تمنع تلك السيارات من الحركة والسفر”.

وبيّن مدير النقل أن “إيرادات مكتب نقل البضائع في درعا منذ افتتاح معبر نصيب الحدودي وحتى تاريخه، بلغت 1.015 مليون ليرة سورية، ومتوقع أن تزداد تباعاً نتيجة تزايد نشاط حركة النقل تدريجياً”.

ونوه الرفاعي إلى أن “الإيرادات الإجمالية للمديرية خلال عام 2018 بلغت 1.165 مليار ليرة سورية وهي إيرادات كبيرة جداً قياساً بالسنوات السابقة، وذلك نتيجة حلول الأمن والاستقرار في المحافظة”.

ولفت الرفاعي إلى أن “الدائرة تعاني ضغطاً شديداً في العمل، إذ يصل عدد المعاملات المنفذة يومياً إلى حوالي 300 معاملة خاصة، والمشكلة تكمن في عدد العاملين القليل جداً، حيث لا يتجاوز الـ 23 عاملاً متراجعاً من 60 عاملاً قبل الأزمة”.

يذكر أن معبر نصيب الحدودي افتتح في ايلول العام الفائت، بعد سيطرة الجيش العربي السوري عليه في تموز من العام نفسه، عقب اغلاقه لمدة 3 سنوات، نتيجة سيطرة التنظيمات المتشددة عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى