محليات

تجدد الحرائق في ريف حماة ومروحيات الجيش وطائرة إيرانية تشارك بإخمادها

شاركت مروحيات الجيش العربي السوري وطائرة إيرانية في جهود إخماد الحرائق التي اندلعت في أعالي الجبال الوعرة بمنطقة شطحة بريف حماة الغربي.

وكانت النيران تجددت في حراج قرى بيت عتق والحكر وعين شمس في ريف مصياف الجنوبي الغربي، فيما أشار رئيس مجلس بلدة عين حلاقيم راغب كوسا في تصريح لوكالة “سانا” إلى أن “فرق الإطفاء والدفاع المدني تبذل قصارى جهدها للسيطرة على النيران في القرى المذكورة ومنع زحفها باتجاه الحراج والأشجار المثمرة العائدة لعين حلاقيم وحزور.

وأقلعت حوامتان، الأربعاء، من مطار حماة حيث نقلتا المياه من سد الصوراني بريف طرطوس وقامتا بعدة طلعات ملقيتان كميات كبيرة من المياه على خطوط النيران المشتعلة الأمر الذي ساهم بالحد من توسع الحرائق في المناطق الجبلية العالية التي يصعب على فرق الإطفاء التعامل معها.

و استطاعت فرق الإطفاء وعناصر الدفاع المدني بمؤازرة عناصر الجيش العربي السوري والأهالي في محور بلدات حزور وعين حلاقيم جنوب غرب مصياف، على مدى اليومين الماضيين، السيطرة على أكثر من 90 بالمئة من الحرائق في محيط البلدتين ومنع امتدادها باتجاه منازل الأهالي.

ونشبت في الجبال الشرقية المطلة على بلدات وقرى الريف الغربي لمحافظة حماة حرائق كبيرة لم تشهدها المنطقة من قبل أتت على مساحات واسعة من الغابات والأشجار المعمرة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التي ترافقت مع سرعة الرياح ووعورة المناطق التي حدت من قدرة فرق الإطفاء على التعامل مع الحرائق وإخمادها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى