محليات

تأهيل مدارس قريتي ريع الهوى والمكسر التحتاني في إدلب

قامت مديرية تربية إدلب بترميم وتأهيل مدارس قريتي ريع الهوى والمكسر التحتاني التابعتين لناحية سنجار في ادلب، وكانت القريتين شهدتها عودة أكثر من 150 أسرة من أهاليهما.

وبين مدير تربية إدلب، المهندس عبد الحميد المعمار، لتلفزيون الخبر أن ” مديرية التربية زودت مركز سنجار باللوازم المدرسية والأثاث المطلوب كمقاعد التلاميذ مع كراسي و طاولات وخزانات مياه ومدافىء وتوابعها”.

وأضاف المعمار “وتم توزيعها على المدارس التي أهلت ورممت من قبل مديرية تربية إدلب، بعد عودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم”.

وأوضح المعمار أنه “بلغ عدد تلاميذ هاتين المدرستين 79 تلميذا، بمعدل 33 تلميذا في مدرسة ريع الهوى، و46 تلميذا في مدرسة المكسر التحتاني”.

وبين المعمار أنه “تم سابقا ترميم وتأهيل وافتتاح 36 مدرسة منها 26 مدرسة فيها الفئة (ب)، وسجل فيها التلاميذ من مواليد 2003 حتى 2010”.

وأشار المعمار إلى أنه “بلغ عدد التلاميذ الإجمالي 1436 تلميذاً وتلميذة، تم توزيعهم حسب المستوى العلمي لهم نتيجة امتحان سبر المعلومات”.

وأردف المعمار “أما بالنسبة للتلاميذ النظاميين، والذين تتراوح مواليدهم بين 2011 و 2012 والشهر الأول من 2013، بلغ عددهم من الصف الأول حتى الصف السابع من الفئة (أ) 1441 تلميذاً وتلميذة”.

يذكر أن مديرية تربية إدلب قامت بتأهيل وترميم العديد من المدارس في المناطق المحررة، كأبو الظهور وسنجار و خان شيخون، بالتعاون بين وزارة التربية ووزارة الادارة المحلية ومنظمة اليونيسيف، لتستقبل التلاميذ منذ بدايه العام الدراسي الحالي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى