العناوين الرئيسيةكاسة شاي

“تأفيل تنكيت ودعم”.. هكذا تفاعل السوريون مع انتقال محمود المواس للدوري الروماني

تحولت منشورات صفحة نادي “بوتوشاني” الروماني، إلى تجمع لمتابعي كرة القدم السورية، حيث أمطر السوريون منشورات الصفحة بالكثير من التعليقات الداعمة للاعب محمود المواس.

وما أن أعلن النادي الروماني عن انضمام جناح منتخبنا محمود المواس إلى صفوفه، حتى بدأت جماهير كرة القدم السورية، بالتوافد على الصفحة، وتسجيل الإعجاب بها، ليزيد عدد متابعيها آلاف الأشخاص خلال يومين.

ولا يعتبر النادي مشهورا بين متابعي الكرة في سوريا، وعادة لا تسترعي الأندية الرومانية اهتمام السوريين، ويبقى “ستيوا بوخارست” الروماني النادي الأشهر بين “الكرويين السوريين”.

وشكل انضمام المواس للنادي الروماني، فرصة للسوريين للتعرف على النادي الناشط في دوري الدرجة الممتازة، وفرصة أيضا لاستعراض “حسهم الكوميدي” بالتعليقات على الصفحة.

وامتلأت منشورات الصفحة بالعديد من التعليقات السورية الطريفة، حيث كتب أحدهم :” بتتعلمو عربي لتفهموا عليه، وبتعطوه شارة الكابتن، ويوم الجمعة فطورو فول وغداه محاشي”.

وقال متابع آخر:”بدنا تردد رومانيا دراما أو التربوية الرومانية منشان نتابع المواس و الدوري الروماني”، في حين كتب أحدهم:” أول انجازات المواس معكن رفع التفاعل عندكن بالصفحة”.

وتوالت التعليقات الطريفة، فذكر أحدهم :”يا جماعة لي مضيع حدا بيلاقيه ع صفحة “بوتوشاني”، وكتب آخر “عمر السومة وهو شايف التعليقات رح يموت من الحسد”، وقال ثالث :”خليه يحكيلكن سطرين عن “السمارت كارد” والله لتكيفوا”.

وأرفق السوريون معظم تعليقاتهم بصور “ميمز وكوميكس”، منها أن “عضوات الحوارة مبسوطين منكن خيرات الله”، ولم يخلوا الأمر من بعض “معاكسات” السوريين للمعلقات من الفتيات الرومانيات، إضافة لتحويل التعليقات إلى باب عرض وطلب منتجات لبعض ظرفاء المعلنين.

ويتشابه ما قام به السوريون على صفحة النادي الروماني، مع تعليقات المصريين على صفحات أندية فيورنتينا ورما ولاحقا ليفربول، عند انضمام محمد صلاح إلى تلك الأندية، حيث تحولت أيضا تلك الصفحات الرسمية، إلى ” فيسبوكية مصرية”.

واحتل النادي الروماني المركز السادس في الدوري خلال الموسم الفائت، كما شارك في تصفيات مسابقة “اليوروبا ليغ”، حيث يعد التجربة الأولى للمواس في الملاعب الأوروبية.

يذكر أن محمود المواس بدأ مسيرته الكروية في نادي عمال حماه، منتقلا إلى قواعد الطليعة والكرامة الذي شهد على نجوميته، وانتقل منه إلى الاحتراف الخارجي، في العربي الكويتي، المحرق البحريني، الفيصلي السعودي، وأخيرا أم صلال القطري الذي انتقل منه إلى رومانيا.

أحمد نحلوس _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى