العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تأجيل انطلاق أطول رحلة لرائد فضاء عربي

أعلنت وكالة “ناسا”، عن تأجيل إطلاق مهمة “سبيس إكس كرو 6” أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، لأسباب تقنية.

“وكان من المقرر أن تنطلق المهمة التي يشارك فيها رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، إلى محطة الفضاء الدولية في الساعة 10:45 من صباح الاثنين بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكد “النيادي” أن “الاستعدادات تسارعت لإجراء الطاقم الأساسي محاكاة دقيقة لعملية الإطلاق والدخول للمركبة الفضائية وتجربة ارتداء البدلة الخاصة بالمهمة”.

وأشارت “ناسا” إلى أن “الرحلة تأجلت بسبب مشكلة في الأنظمة الأرضية، على أن يتم تحديد تاريخ الإطلاق الجديد ووقته في وقت لاحق”.

وأكمل طاقم مهمة “سبيس إكس كرو 6” التحضيرات النهائية، وتم الانتهاء من وضع الصاروخ “فالكون 9″، والمركبة الفضائية “سبيس إكس دراجون انديفور”، على منصة الإطلاق استعدادا للانطلاق.

وتعد مهمة crew-6 أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، حيث أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

يشار إلى أن أول مهمة إماراتية ناجحة إلى الفضاءكانت عام 2019 لرائد الفضاء هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة روسية، علماً أن المهمة الجديدة فور تطبيقها ستمتد لـ 6 أشهر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى