العناوين الرئيسيةرياضة

بين الحرمان والإنذار .. “مزاجية” عقوبات اتحاد كرة القدم تُذهل الجماهير والأندية

أصدر اتحاد كرة القدم جدول العقوبات الخاص بالدوري الممتاز والتي اعتبرها الكثير “مزاجية” وغير مبنية على قانون مفهوم، وذلك بسبب صدور عقوبتان واحدة بالحرمان وواحدة بالإنذار لنفس السبب والمبرر مما أشعل الحساسيات بين جماهير الأندية.

وقرر الاتحاد في عقوباته نقل مباراة الساحل مع تشرين من طرطوس إلى حمص وبدون جمهور وذلك لقيام جمهور الساحل بإشعال “شمروخ” في دمشق خلال مباراتهم مع فريق الجيش.

وكما تم نقل مباراة الوثبة مع الوحدة من حمص إلى جبلة وبدون جمهور وذلك لقيام جمهور الوثبة بإشعال “شمروخ” ضوئي ونقل مباراة الوحدة مع حطين من دمشق إلى حمص في الجولة السابعة من الدوري لنفس السبب.

وأثارت هذه العقوبات غضب جماهير الأندية التي طالتها العقوبات، ذلك أن هذه المرة الأولى التي تتلقى بها الأندية إنذارات بسبب “الشمروخ” هذا الموسم، وأن نقل المباريات سيتسبب بأضرار على الأندية وأكثرها مادية.

وظهرت مزاجية اتحاد كرة القدم في قراره بحسب الجماهير بعد المقارنة بين هذه العقوبات والعقوبة الموجهة لنادي جبلة في الجولة الثانية والتي نصت على “توجيه إنذار نهائي لنادي جبلة بعد قيامهم برمي “شمروخ” على جماهير نادي الوثبة وفي حال التكرار سيتم نقل مباراة أو عدة مباريات خارج الأرض”.

بالإضافة لعدم معاقبة جماهير الكرامة لنفس السبب، وهو اشعال “شمروخ” في المدرجات ما أثار مقارنات وحساسيات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بين جماهير الأندية المُعاقبة التي طالبت بالمعاملة بالمثل مع جماهير ناديي جبلة والكرامة.

مؤكدين أن جماهير الكرامة قاموا بإشعال “شمروخ” في مباراتهم مع الطليعة بالجولة الخامسة ولم يتم معاقبتهم أو توجيه إنذار لهم.

يُذكر أن قرارات اتحاد كرة القدم والتي جاءت مُفاجئة وبدون إنذارات مسبقة سَتُحمل الأندية خسارات مادية كبيرة، وبالإضافة لحرمانها من أرباح البطاقات بل تضطر الأندية لدفع مستحقات سفر وإقامة إضافية كانت من المفروض أن تكون على أرضهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى