العناوين الرئيسيةفلسطين

بينهم قادة من كتائب “شهداء الأقصى”.. شهداء وجرحى في عملية عسكرية لقوات الاحتلال في نابلس

ارتقى 3 شهداء وأصيب 40 شخصاً خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال استهدفت قائد كتائب “شهداء الأقصى” التابعة لحركة “فتح” في نابلس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 3 شهداء وإصابة 40 شخصاً بينهم 4 حالات حرجة جراء العدوان الصهيوني على نابلس.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية أن “عملية عسكرية لقوات الاحتلال في نابلس استهدفت قائد كتائب (شهداء الأقصى) إبراهيم النابلسي و2 من زملائه أدت لاستشهادهم جميعاً”.

ونقلت مصادر عبرية أنه “تم استهداف النابلسي عبر صاروخ محمول على الكتف لكونه مسؤول عن المواجهات مع الجيش في نابلس، وأنه تزامناً مع العملية تم اعتقال الليلة الماضية 4 مطلوبين في أنحاء الضفة الغربية”.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء حركة “فتح”، مؤكدةً أن جريمة الاغتيال لن تزيد المقاومين إلا صموداً في المواجهة مع الاحتلال وأن دماء الشهداء لن تذهب سدى.

وأوردت “إدارة الأوقاف الإسلامية” الفلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت عملية عسكرية في غزة يوم الجمعة 5 أب أسفرت عن ارتقاء 45 شهيداً بينهم قادة في حركة “الجهاد الإسلامي” وإصابة أكثر من 300 مدنياً.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة ارتفعت منذ بداية العام الجاري إلى 129 شهيداً بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن تسجيلاً صوتياً أرسله قائد كتائب “شهداء الأقصى” في نابلس إبراهيم النابلسي لرفاقه المقاومين قبل استشهاده يقول فيه “يا شباب فلسطين لا تتركوا السلاح دافعوا عن الوطن..أنا أحب أمي..أنا استشهدت”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى