اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بينهم سوري .. السعودية تسجل رقماً قياسياً بعدد الأشخاص الذين تم إعدامهم في يوم واحد

أعلنت السعودية السبت أنها أعدمت في يوم واحد 81 شخصا، بينهم سوري بتهم مختلفة مرتبطة “بالإرهاب” في إحدى أكثر دول العالم تنفيذا لهذه العقوبة، وهو عدد قياسي ليوم واحد ويتجاوز إجمالي حالات الإعدام التي شملت 69 شخصاً في 2021.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلا عن وزارة الداخلية أن المتهمين منتمون “لتنظيم داعش والقاعدة والحوثي وتنظيمات أخرى معادية للمملكة”.

وادعت أن المتهمين عملوا على “استهداف دور العبادة وعدد من المقار الحكومية والأماكن الحيوية التي يقوم عليها اقتصاد البلاد والترصد لعدد من المسؤولين والوافدين واستهدافهم والترصد لرجال الأمن وقتلهم والتمثيل ببعضهم”.

كما شملت التهم “زرع الألغام وارتكاب عدد من جرائم الخطف والتعذيب والاغتصاب والسطو بالسلاح والقنابل اليدوية، وتهريب الأسلحة والذخائر والقنابل للمملكة”.

وتابعت أنّ محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيدتا أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، و”صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً”، حيث تضمنت قائمة المعدمين 73 سعوديا و7 يمنيين وسورياً واحداً.

ونفذت السعودية حتى السبت 11 إعداما في عدد من الجرائم غير المرتبطة بالإرهاب، حسب الإعلام الرسمي.

وعدد إعدامات السبت هو أكبر رقم معروف لإعدامات نُفذت في يوم واحد في السعودية ويتجاوز إجمالي حالات الإعدام في العام السابق التي شملت 69 شخصا سواء بتهم تتعلق بـ “الإرهاب” أو جرائم قتل عادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى