العناوين الرئيسيةطافشين

بينهم سوريون.. سفينة مصرية تنقذ 60 مهاجراً غير شرعي في البحر المتوسط

نجحت السفينة “وادي الكرنك” المملوكة لشركة الملاحة الوطنية المصرية بإنقاذ 60 فرداً على متن قارب هجرة غير شرعية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط بعد تلقي إشارات استغاثة من قارب في منطقة إبحار السفينة، أثناء رحلتها المتجهة من ميناء سفاجا إلى دانكرك بفرنسا لنقل شحنة قمح.

وبحسب وسائل إعلام، قامت السفينة بالتواصل مع مركز البحث والإنقاذ بمالطا، وتم التنسيق على إبقاء القارب على وضعه مربوطاً بالسفينة.

ولكن مع اشتداد الأمواج ودخول المياه إلى القارب، تم التوجيه بصعود ركاب القارب إلى سطح السفينة بعد التنسيق مع مركز البحث والإنقاذ ب مالطا حفاظاً على أرواحهم.

وتبين بحسب التقارير الصحفية أنه “بعدما تم السماح لركّاب القارب بالصعود تبين أن الأغلبية من الجنسية السورية نساء وأطفال وبعض اللبنانيين والفلسطينيين”.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن هؤلاء المهاجرين غادروا من لبنان في صورة هجرة غير شرعية متجهين إلى أحد الموانئ الأوروبية وعددهم 60 فرداً (24 رجلاً و 12 سیدة و20 طفلاً و4 رضع) بعضهم كان في حالة إعياء شديدة حيث ظلوا لمدة أسبوع على متن القارب في عرض البحر.

وأشارت إلى أنه على الفور قامت السفينة بتوفير مساحة للإعاشة للركّاب بالإضافة إلى تقديم كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

الجدير بالذكر أن السفينة وصلت إلى مالطا وعلى متنها المهاجرين المشار إليهم يوم الأربعاء في تمام الساعة 6 مساء، وتم انزال جميع الأفراد بسلام، على متن “لنش” تابع لمركز البحث والانقاذ بمالطا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى