العناوين الرئيسيةمحليات

بينهم الطفلة شام .. السيدة أسماء الأسد تتواصل بالفيديو مع أطفال من متضرري الزلزال

أجرت السيدة أسماء الأسد اتصال فيديو مع الطفلة شام الشيخ محمد (9 سنوات)، التي توفي جزء من عائلتها بالزلزال، ومتواجدة في مشفى برجيل بأبوظبي لمتابعة علاجها.

 

والطفل علي تفوح (9 سنوات)، والذي توفيت والدته ووالده بسبب الزلزال، ومع والد الطفل علي يوسف (12 سنة) الموجودَين في مشفى الشيخ خليفة بأبوظبي، وفقاً لمنشور رئاسة الجمهورية عبر حسابها على “فيسبوك” المرفق به الفيديو.

 

وباهتمام ومتابعة مباشرة من السيدة الأولى، تم نقل الأطفال الثلاثة مع أطفال آخرين من حلب وإدلب واللاذقية، إلى أبو ظبي منذ أكثر من أسبوعين لاستكمال العلاج الطبي إثر إصابتهم بما يُعرَف بـهرس الأطراف بسبب زلزال 6 شباط.

 

وذلك بعد مبادرة إنسانية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي وجهت بنقل الأطفال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

يشار إلى أنه وفقاً لوزارة الصحة بلغت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا في السادس من شباط إلى 1414 وفاة و2357 إصابة، ووفق تصريح الحكومة التركية في 6 أذار، وبلغ عدد ضحايا السوريون نتيجة زلزال تركيا 4267 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى