ميداني

بينها تسليم ٤٠ طن من الذهب .. اتفاق بين ” قسد ” و”داعش ” ينهي وجود التنظيم في المنطقة

قالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر، أن قوات ” قسد ” توصلت لاتفاق مع تنظيم “داعش ” خلال الأيام الماضية ، “انتهى لتسليم المنطقة المتبقية تحت سيطرته مقابل نقل ما تبقى من عناصر التنظيم إما لمنطقة التنف السورية أو إلى الأنبار العراقية ” .

وتابعت المصادر أن ” من بنود الاتفاق هو تسليم كل ما يملكه التنظيم من أموال و مجوهرات و ذهب و التي تصل إلى أكثر من 40 طن”.

وأشارت المصادر إلى أن ” تنظيم “داعش ” سمح مؤخرا للقاطنين في مخيم “الباغوز” بالخروج بعد أن كانوا تحت الإقامة الجبرية فيه، مع استمرار الهدنة بين الطرفين ” .

وكانت مصادر محلية و أخرى ميدانية أكدت لتلفزيون الخبر أن ” قوات ” قسد ” و” التحالف الدولي ” بقيادة أمريكا من طرف ،توصلوا إلى اتفاق نهائي مع تنظيم ” داعش” من طرف أخر في آخر الجيوب التي يسيطر عليها التنظيم شرقي دير الزور .”

وأضافت المصادر أنّ ” الاتفاق نص على عدم عودة تنظيم ” داعش ” إلى المناطق التي تسيطر عليها ” قسد ” بريف ديرالزور ونقل ما تبقى منهم الى صحراء الأنبار العراقية أو بادية منطقة التنف السورية ” .

وأشارت المصادر إلى أنه ” من بين البنود، إخراج جرحى ” داعش ” وعلاجهم، وحماية النساء دون حملهنّ أيّة أسلحة، إضافة إلى أن بعض السجناء سيتسلمهم ” التحالف الدولي” بشكل خاص ” .

في حين أوضحت مصادر محلية بمحافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” قوات ” التحالف الدولي ” نفذت سلسلة انزالات جوية متزامنة عبر مروحيات عسكرية خلال الأيام الماضية في بادية فليطح و بادية مركدة و أطراف بلدة الدشيشة ، واستهدف الإنزال عدة مستودعات و مخازن سرية يرجح انها تعود لتنظيم “داعش ” “.

وكان أعلن قيادي كردي في قوات ” قسد ” عن اقتراب موعد هزيمة تنظيم ” داعش ” في أخر معقل للتنظيم في بلدة الباغوز التابعة لمدينة هجين شرقي محافظة دير الزور.

وقال ما يسمى قائد حملة “عاصفة الجزيرة” التابعة لــ ” قسد ” جيا فرات في مؤتمر صحفي من داخل حقل “العمر النفطي” بدير الزور إنهم ” يحاصرون تنظيم ” داعش ” في مساحة لا تتعدى 700 متر مربع في “الباغوز”. ” .

وأضاف القيادي الكردي ” أسرنا أكثر من 10 عناصر خلال الأيام الماضية ” ، مشيرا إلى أن ” سبب بطء الحملة العسكرية هو وجود الكثير من المدنيين الذين يتخذهم التنظيم كدروع بشرية” .

وقال القيادي إن ” هزيمة التنظيم “لن تستغرق أياماً، وسيتم إعلانها قريبا”، مشددا “سنستمر في نضالنا ضد الخلايا النائمة” للتنظيم ” .

يذكر أن قوات ” قسد ” و ” التحالف الدولي ” بقيادة أمريكا أجرت سابقاً اتفاقاً مع تنظيم “داعش ” و الذي قضى بنقلهم من مدينة الرقة إلى ريف دير الزور .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى