رياضة

بيلاروسيا ترفع العلم الروسي في البارالمبياد

رفع رياضيو بيلاروس يوم الأربعاء العلم الروسي خلال موكب تقديم منتخبهم في مراسم حفل افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016 الذي جرى في ملعب “ماراكانا”.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية البيلاروسية أوليغ شييبيل في وقت سابق لوسائل إعلامية روسية، إن الرياضيين البيلاروس مستعدون لرفع العلم الروسي في حفل افتتاح بارالمبياد رويو دي جانيرو، كنوع من التضامن مع الرياضيين الروس الذين استبعدوا من هذه الألعاب.

رفع العلم الروسي جاء بالرغم من منع اللجنة البارالمبية الدولية في وقت لاحق المنتخب البيلاروسي من حمل االعلم الروسي خلال حفل افتتاح بارالمبياد ريو 2016.

يذكر أن الرياضيين الروس لن يشاركوا في بارالمبياد ريودي جانيرو التي جرت مراسم افتتاحها الأربعاء وتختتم هذه الألعاب في 18 من الشهر الجاري، وذلك بعد أن اتخذت اللجنة البارالمبية الدولية قرار وصفته روسيا بـ”القاسي” في حق المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة نص على حظر مشاركتهم في بارالمبياد ريو 2016.

وذكرت مصادر من اللجنة البارالمبية الدولية في وقت لاحق أنها لا تمتلك أية مشاكل مع الرياضيين أنفسهم، ولكنها لا تستطيع السماح لهم بالمشاركة حتى تحت علم محايد، لأن البارالمبية الروسية أظهرت عدم قدرتها على تنفيذ برنامج فعال لمكافحة المنشطات وفقا لقواعد اللجنة البارالمبية الدولية.

هذا وجاء قرار استبعاد المنتخب البارالمبي الروسي من ريو، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى