العناوين الرئيسية

“بيكيه” يبني فندقاً على أرض مقبرة إسلامية في إسبانيا

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، سيبني فندقاً على أرض مقبرة إسلامية كبيرة تعود إلى الحقبة الأندلسية، وسط مدينة “ملقة” التاريخية، ومن المقرر أن يبدأ بناء الفندق في كانون الثاني 2023.

وقالت الصحيفة إن “بيكيه” حصل مؤخراً، بعد خوض معركة كبيرة، على إذن التخطيط من الجهات المختصة، يمنحه الضوء الأخضر للمضي قدماً في أعمال البناء على قطعة الأرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما تسبب في تأخير إذن البناء هو حقيقة أن الأرض تضم أحد المعالم الأثرية المهمة، حيث أقيمت مقبرة إسلامية من العصور الوسطى عليها.

وسُمح لـ “بيكيه” الذي يمتلك بعض الشركات والمشاريع التجارية الخاصة، ببناء الفندق على مساحة تبلغ حوالي 3 آلاف متر مربع، وإن لم تكن هناك عراقيل، فمن المقرر أن يبدأ بناء الفندق في كانون الثاني عام 2023.

وقال عالم الآثار، ألبرتو كومبيان، تعليقاً على ما أثير حول القضية، بأن “القبور فارغة، وربما لم تُستخدم أبداً، وليست ذات قيمة كافية للحفاظ عليها، وهي واحدة من أكبر مقابر شبه الجزيرة”، وفقاً ل “ماركا”.

يُشار إلى أن تاريخ المقبرة الإسلامية يعود إلى القرن الخامس عشر، بحسب ما ذكرته الصحيفة الإسبانية.

يُذكر أن مدافع نادي برشلونة، اعترف في وقتٍ سابق، بأنه يحب خوض الجدالات وخلق الفوضى وإقحام نفسه في بعض المشاكل، بهدف “إثارة الجدل”، مشيراً إلى أن الانتقادات وصافرات الاستهجان لا تؤثر عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى