فلاش

بيضة الجيجة السورية ب” خمساوستين ” ليرة

وصل سعر البيضة الواحدة إلى 65 ليرة في معظم محال المدن في سوريا، فيما تباع في بعضها ب 60 ليرة في بعض المحال في أماكن متفرقة.

وقالت ريم وهي من سكان المشروع العاشر باللاذقية “إن أسعار البيض ارتفعت بشكل كبير، وأحياناً يصل سعرها إلى 70 ليرة، منذ فترة قريبة كانت تباع بـ 55 ليرة والآن بـ 65 وأحيانا بـ 70 ليرة”.

و قال أبو زياد صاحب أحد المحلات التجارية “نبيع البيضة بـ 60 ليرة، وذلك لعدم قدرتنا على بيعها بأقل من ذلك، كونها تأتي من خارج المحافظة، ويوجد أجور نقل وتوصيل إلى المحل”.

وأضاف “يعتبر البيض من المواد الأساسية التي تباع بسرعة، و من المواد الغذائية المطلوبة لدى الجميع، حيث يبلغ سعر صحن البيض 1300 ليرة وكان العام الماضي يباع بـ 900 ليرة”.

وبدوره قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم “إن أسعار البيض شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسبوع الماضي، وذلك نتجة قلة الكميات الواردة إلى المحافظة”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر “سعر البيض غير مستقر، ويخضع لظروف المحافظات المنتجة وأهمها ريف دمشق وحمص، وكلما قل العرض زاد السعر والطلب، وهذا ما أدى إلى ارتفاع أسعار البيض”.

وأضاف نجم “أن أي محل تجاري يبيع البيضة بأكثر من 60 ليرة يعتبر مخالف، السعر الكامل لصحن البيض 1300 ليرة، يقسم على 30 بيضة ، تكون النتيجة 44 ليرة إضافة إلى أسعار النقل وأجور توصيلها إلى المحافظة تصبح 60 ليرة كحد أقصى”.

وبيّن مدير التجارة الداخلية “أن أي مواطن يشتري البيضة بأكثر من 60 ليرة، علية أن يشتكي إلى دائرة حماية المستهلك في اللاذقية على الأرقام التالية 354460 – 355820 – 375008”.

وكانت أسعار البيض شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال سنوات الحرب تدرج من 15 ليرة إلى 25 ثم إلى 35 لتصل إلى 40 ليرة العام الماضي، وترتفع هذا العام إلى 65 ليرة.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى