سوريين عن جد

“بيرولين” أصغر جامعية سوريّة في معهد فيينا للموسيقى

حصلت الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني (11 عاماً) على لقب أصغر طالبة تنضم إلى جامعة فيينا للموسيقى والفنون المسرحية عقب تحقيقها المركز الأول في امتحانات القبول للجامعة.

وتقدمت السورية بيرولين مطلع الشهر الجاري لامتحان في جامعة فيينا أمام لجنة مؤلفة من 12 أستاذاً في امتحان يضم 15 طالباً وطالبة أعمارهم فوق الـ 18 سنة، وحققت المركز الأول بنقاط كاملة كأصغر طالبة جامعية لفنون الموسيقى في العالم.

وقالت بيرولين المقيمة مع أسرتها في النمسا: “لا غرابة في ما حققت، فأنا سورية التاريخ والأصالة والأبجدية الأولى، وأهدي نجاحي إلى وطني الحبيب سوريا” بحسب موقع “Rt”.

وأشار والد بيرولين الى أن “ابنته تواصل تمارينها وتقيم العديد من الحفلات الموسيقية في أهم دور الموسيقى في العالم في براغ وبلغاريا وألمانيا”.

ولفت والد الفتاة إلى أنها “فازت مؤخراً بالمركز الأول في مسابقة ببرلين وحصلت على أغلى “كمان” في العالم لمدة عام، إضافة إلى أنها قادت أوركسترا في مدينة شيتارماك النمساوية”

يذكر أن بيرولين درست الموسيقى في أهم مدارس فيينا، وحصلت على المركز الأول خلال مشاركتها في مسابقة “النوتة الذهبية” في آذار الماضي، حيث طلبت إحدى أساتذة الجامعة نقلها من المدرسة إلى الجامعة، كونها تتمتع بموهبة عالية وفريدة تميزها عن مثيلاتها من أبناء سنها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى