سياسة

بيدرسون يعلن جولة جديدة للجنة المصغرة لمناقشة الدستور

اختتمت اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري الجولة الأولى من اجتماعاتها في مبنى الأمم المتحدة بجنيف بمشاركة الوفود الثلاثة.

وأشار المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون خلال مؤتمر صحفي في ختام الاجتماعات إلى أن اللجنة ناقشت العديد من القضايا المهمة وفي مقدمتها سيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، إضافة إلى مواصلة مكافحة الإرهاب، لافتاً إلى أن النقاشات كانت مهنية وناجحة.

وأوضح بيدرسون أن أعضاء اللجنة المصغرة سيتشاورون خلال الأسبوعين القادمين مع أعضاء اللجنة الموسعة، فيما تمت مناقشته وتقييم ما طرح حتى الآن ثم يعودون إلى جنيف في الـ 25 من الشهر الجاري لعقد الجولة الثانية من المناقشات.

وأعرب المبعوث الأممي عن أمله بأن يسهم عمل اللجنة في إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254 وبما يحقق تطلعات الشعب السوري.

وعقدت اللجنة على مدى الأيام الماضية عدة جلسات عمل وفق جدول الأعمال الذي تم اعتماده .

وتتألف اللجنة المصغرة من 45 عضواً بواقع 15 عضواً للوفد المدعوم من الحكومة السورية و15 عضواً لوفد الأطراف الأخرى و15 عضواً لوفد المجتمع الأهلي.

واتفقت الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور يوم الجمعة الماضي، الأول من تشرين الثاني، على أعضاء اللجنة المصغرة، وأقرت ورقة مدونة السلوك والإجراءات التي تحكم عمل الهيئتين الموسعة والمصغرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى