العناوين الرئيسيةسياسة

بيدرسون يبحث مع الأردن جهود الوصول لحل سياسي للأزمة السورية

بحث المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسون مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي جهود الوصول لحل سياسي للأزمة السورية، بما يحقق آمال الشعب السوري .

وأعرب الصفدي خلال محادثات عبر الهاتف أجراها، الأربعاء، مع بيدرسون، عن دعم الأردن للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية وفقا للقرار الأممي 2254، ودفع الأطراف السورية باتجاه تحقيق تقدم في العملية السياسية وبما يشمل مسار اجتماعات اللجنة الدستورية.

وأكّد الصفدي بحسب وكالة “عمون” الإخبارية أنه “في الوقت الذي نسعى فيه لتحقيق تقدم في مسار الحل السياسي للأزمة لابد من اتخاذ خطوات عملية لتحسين الظروف المعيشية للسوريين في مختلف المناطق السورية، بما في ذلك الجنوب السوري، الأمر الذي يخدم تثبيت الاستقرار في سوريا”.

وأضاف أنه “يجب البناء على ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر بروكسل الخامس “لدعم مستقبل سوريا والمنطقة” خلال الشهر الماضي وتكثيف الجهود للحصول على التعهدات والمساعدات المالية المقدمة للاجئين والدول المستضيفة”.

واتفق الصفدي وبيدرسون على مواصلة التنسيق والتشاور حول جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وتوفير الدعم اللازم للسوريين الذين تستضيفهم المملكة والمجتمعات المستضيفة لهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى