سياسة

بيدرسون: الاتفاق على جدول أعمال الجولة الخامسة في 25 كانون الثاني

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون أن “أعضاء اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور اتفقوا على جدول أعمال الجولة الخامسة في الخامس والعشرين من الشهر القادم في حال سمحت ظروف كورونا بذلك”.

ولفت بيدرسون خلال مؤتمر صحفي بختام الجولة الرابعة في جنيف الجمعة إلى أن “أعضاء الهيئة المصغرة للجنة بحثوا على مدى خمسة أيام مجموعة واسعة من المواضيع”.

وأضاف : “هناك بعض جوانب الأرضية المشتركة ونأمل عندما نلتقي مجدداً أن يسمح ذلك بأن نبني عليها”.

وتابع بيدرسون: “كانت الاجتماعات مفيدة وأستطيع القول إننا نلتمس نقاطاً يمكن أن نستخدمها للمضي قدماً” مبيناً أن “اللجنة اتفقت على جدول أعمال الاجتماع القادم الذي يبدأ في الخامس والعشرين من كانون الثاني إذا سمحت ظروف وباء كورونا بذلك”.

وأوضح بيدرسون أن “عمل لجنة مناقشة الدستور مهم فهي تتناول قضايا أساسية بالنسبة للوضع في سوريا داعياً المجتمع الدولي للمساعدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا”.

يذكر أن الأمم المتحدة شكلت”اللجنة الدستورية” وفق القرار 2254، من أجل صياغة دستور جديد، ضمن مسار العملية السياسية، وهي مقسمة بالتوازي بين الحكومة و”المعارضة” وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وعقدت هذه اللجنة 3 جولات كانت آخرها في آب الماضي، بعد أشهر من الانقطاع بسبب عدم الاتفاق على جدول الأعمال، وانتشار وباء كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى