موجوعين

بوعزيزي في رأس العين .. مواطن يضرم النار بنفسه احتجاجا على أهانته من قبل عناصر “الإدارة الذاتية”

أضرم المواطن عبدالحميد صالح حيدو من أهالي مدينة رأس العين شمال الحسكة النار بنفسه داخل مبنى ما يسمى “محكمة الشعب” التابعة للإدارة الذاتية الكردية بمدينة القامشلي ما أدى لإصابته بحروق مختلفة بجسده قبل نقله إلى إحدى المشافي التابعة لقوات “الاسايش” لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن المواطن حيدو قام بحرق نفسه اعتراضا منه على حدث معه قبل أشهر من الآن من أهانته وضربه من قبل عناصر ما يسمى “ضابطة بلدية الشعب ” بمدينة رأس العين، مبينة أنه حاليا بحالة صحية مستقرة.

بدوره، مجلس العدالة الاجتماعية التابع لـ “لإدارة الذاتية الكردية” بمدينة القامشلي وخلال مؤتمر صحفي بالقامشلي وعبر الرئيس المشترك للمجلس أينور باشا ذكر أن المواطن عبد الحميد صالح حيدو من أهالي رأس العين ويعمل بصالة السفير للأفراح بالمدينة أقام حفلة زفاف في الصالة دون الحصول على ترخيص من قبل قوات “الاسايش”.

وأضافت باشا “ما دفع بلدية الشعب بمخالفته بمبلغ 10 آلاف ل.س عبر عناصر ما يسمى “ضابطة البلدية “، فقام حيدو بشتمهم وضربهم ما دفع العناصر لرفع شكوى عليه لدى “محكمة الشعب” بمدينة رأس العين وذلك في 23 آب من العام الحالي وسجنه لمدة يومين قبل إطلاق سراحه بعد كتابته تعهداً من قبله بعدم التعرض لأحد من أعضاء الضابطة”.

وتابعت باشا “ولكن بعد ذلك بأيام، تقدم عبد الحميد بشكوى على “بلدية الشعب” برأس العين لدى مجلس العدالة الاجتماعية التابع لـ “الإدارة الذاتية الكردية” بمدينة القامشلي، وبعد التحقيق في شكواه تبين أنها ليس لها أي “مسوغ قانوني”، حسب تعبيره.

وأشارت باشا إلى أن حيدو جاء يوم الثلاثاء إلى مبنى المحكمة وتهجم على أعضاء المحكمة وشتمهم وسكب مادة التنر على جسده والتي كان وضعها في علبة مياه وأضرم النار بجسده، ولكن قوات”الاسايش” تمكنوا من إنقاذه ونقله للمشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى