محليات

بوتين يصل إلى دمشق ويلتقي الرئيس بشار الأسد

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دمشق يوم الثلاثاء في زيارة التقى خلالها الرئيس بشار الأسد في مقر تجميع القوات الروسية في دمشق.

وبينت رئاسة الجمهورية العربية السورية عبر صفحتها الرسمية أن “الرئيسان الأسد وبوتين استمعا إلى عرض عسكري من قبل قائد القوات الروسية العاملة في سوريا”.

وقدم الرئيس بوتين التهاني والتبريكات للقوات الروسية العاملة في سوريا بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كما هنأ الرئيس الأسد الضباط والعسكريين الروس بمناسبة الميلاد، وأعرب عن تقديره وتقدير الشعب السوري لما يقدمونه من تضحيات إلى جانب أقرانهم من أبطال الجيش العربي السوري.

بدورها ذكرت وكالة “سانا”، أن “الرئيسان الأسد وبوتين بحثا خلال لقائهما التطورات الأخيرة في المنطقة”.

وأضافت الوكالة أن “اللقاء تناول أيضاً خطط القضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن وسلامة المواطنين السوريين في إدلب، مع مناقشة تطورات الأوضاع شمال سوريا والإجراءات التي تقوم بها تركيا هناك”.

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أعلن أن الرئيس الروسي أجرى مباحثات مع الرئيس بشار الأسد، خلال زيارة إلى العاصمة السورية دمشق”.

وقال بيسكوف أن “الرئيس بوتين أشار خلال المحادثات إلى أنه يمكن الآن الإعلان بثقة عن قطع شوط كبير في اتجاه إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها”، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”.

يذكر أن الرئيس يوتين تجول مع الرئيس الأسد في مدينة دمشق وزار الجامع الأموي الكبير واطلع على معالمه، وضريح النبي يحيى عليه السلام (القديس يوحنا المعمدان)، وسجل كلمة في سجل الزوار”.

كما زار الرئيسان أيضاً الكاتدرائية المريمية ،التي تعد من أقدم الكنائس الأثرية في دمشق، مناسبة عيد الميلاد المجيد، وأهدى الرئيس بوتين القائمين عليها أيقونة للسيدة العذراء عليها السلام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى