سياسة

“بوتين” يتحدث عن مرحلة ما بعد دير الزور

تحدث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن مرحلة ما بعد تحرير دير الزور وقال إن “الوضع الميداني في سوريا، يتغير جذرياً لصالح القوات الحكومية، التي ستحصل على تفوق غير مشكوك فيه”.

و شدد “بوتين” على ضرورة إطلاق العملية السياسية فور استكمال تحرير دير الزور، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأوضح الرئيس الروسي خلال قمة “البركس” أنه “فور انتهاء المعارك في دير الزور، ستحصل القوات الحكومية على تفوق لا جدال فيه، و يجب القيام بالخطوة التالية، باتجاه تثبيت نظام وقف النار، وتعزيز مناطق “تخفيف التوتر” وإطلاق العملية السياسية”.

وتابع “بوتين””فعلا الوضع يتغير لصالح القوات الحكومية. أنتم تعرفون أن الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية اتسعت بأضعاف في غضون سنة أو سنتين، وتتطور هذه العملية بوتائر متسارعة”.

وعبّر بوتين عن أمله في أن يستكمل شركاء روسيا عمليتهم العسكرية ضد “داعش” في الرقة، وشدد على أهمية تحرير دير الزور من أيدي التنظيم.

وأضاف الرئيس الروسي أن “المناطق الخاضعة لسيطرة “داعش” في دير الزور، ليست ورقة للمعارضة السياسية ضد دمشق، بل تمثل نقطة إسناد عسكرية لأسوأ أطياف المعارضة المتشددة المنضوية تحت لواء التنظيم”.

وأكد الرئيس الروسي أن “الجيش العربي السوري يقوم بعمل هائل، لذلك تحتاج السلطات السورية إلى مساعدة المجتمع الدولي، لأنها من دون دعم، ستواجه صعوبات كبيرة في حل المشاكل المحدقة بها”.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري القادمة على محور السخنة -دير الزور، حققت تقدماً كبيراً خلال اليومين الماضيين، واقتربت من تفكيك الحصار المفروض من قبل “داعش” على المدينة وقاعدتها العسكرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى